تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 بحضور سعادة سفير سلطنة بروناي دار السلام المعهد العالي للقضاء يختتم الدورة التدريبية لقضاة سلطنة بروناي دار السلام

بحضور سعادة سفير سلطنة بروناي دار السلام  لدى المملكة العربية السعودية داتو يوسف إسماعيل وعميد المعهد العالي للقضاء وعدد من منسوبي المعهد ، نيابة عن معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل  رعى وكيل جامعة الإمام للشؤون التعليمية المشرف العام على المعهد العالي للقضاء د. عبدالعزيز بن عبدالرحمن المحمود، ظهر الأربعاء الماضي ببرج الجامعة 9/8/1439هـ ، الحفل الختامي للدورة المتخصصة المكثفة لقضاة سلطنة بروناي دار السلام ، والبالغ عددهم أحد عشر قاضياً، والتي استمرت لمدة أسبوعين .

وابتدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم ألقاها أحد القضاة المشاركين من سلطنة بروناي بعدها ألقى  رئيس الوفد الشيخ القاضي فيغران حاج تاشيم كلمة نيابة عن المشاركين بين فيها  ، أن هذه  الدورة تميزت بالعديد من العلوم والموضوعات حول القضايا الشرعية كالمعاملات المالية وطرق الإثبات وفي المواريث والأحكام والنظريات في العقود، مقدماً الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين وعلى رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على هذه الدورة التدريبية وعلى كل ما يلقونه من دعم ومساندة، مضيفاً بأن الدورة قد اشتملت على العديد من اللقاءات و الزيارات لمحاكم المملكة والزيارات لمعالم تاريخية وسياحية

وألقى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عبد العزيز المحمود، كلمة بين فيها عظم عمل القاضي ودوره في الشريعة الإسلامية، مؤكداً أن هذه الدورات التدريبية تأتي امتداداً للتواصل الذي تقوم به المملكة مع العديد من الدول الإسلامية، مضيفاً بأن هذا البرنامج يحظى باهتمام مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء أ. د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل مقدما الشكر الجزيل لفضيلة عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبد الله التريكي ولفضيلة الدكتور فهد بن صالح اللحيدان وكيل المعهد للدورات والتطوير ولكافة فريق العمل على جهودهم في نجاح هذا البرنامج التدريبي لقضاة سلطنة بروناي دار السلام .

كما أوضح فضيلة عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبد الله التريكي أن هذه هي الدورة التدريبية الأولى لقضاة سلطنة بروناي دار السلام والتي ستكون بإذن الله انطلاقا للتعاون المشترك فيما يخدم البلدين في المجال القضائي وتبادل الخبرات المشتركة .

من جانبه تحدث فضيلة وكيل المعهد للدورات والتطوير الدكتور فهد بن صالح اللحيدان قائلاً أن الوفد سيكون له بعد اختتام هذه الدورة التدريبية بزيارة للمدينة المنورة ومكة المكرمة لأداء العمرة وأنه تم التنسيق مع رئاسة الحرمين الشريفين ووزارة الشؤون الإسلامية والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للقيام بالعديد من الزيارات والمواقع والاتقاء بأحد أئمة الحرمين الشريفين الشريفين . ​