تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة البحث العلمي تقيم دورة تدريبية لمنسوبات المركز عن كيفية إعداد الأوراق العلمية للنشر في المجلات المتميزة

أقامت عمادة البحث العلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في وحدة النشر العالمي دورة تدريبية لمنسوبات المركز عن "إعداد الأوراق العلمية للنشر في المجلات المتميزة" في يومي الاثنين و الثلاثاء  7-8 رجب 1439هـ، وذلك ضمن خطتها المرحلية لتنفيذ برامج المشروع الثاني من مشاريع برنامج النشر العالمي.

وهدفت هذه الدورة إلى تطوير معارف وإمكانات عضوات هيئة التدريس والباحثات في مجال البحث والنشر العلمي بما ينسجم مع المعايير العالمية، كما هدفت إلى التعريف بكيفية إعداد الأوراق العلمية التي يمكن نشرها في المجلات العلمية ذات معاملات التأثير العالية، وبيان المراحل التي تمر بها كتابة البحث، حتى التقدم به إلى المجلة العلمية لطلب نشره.

وقد اشتملت الدورة على عدة محاور مهمة في مجال إعداد الأوراق العلمية للنشر في المجلات ذات السمعة العالمية المتميزة والمؤثرة في مجال العلوم التطبيقية والنظرية.  قدم الدورة الأستاذ الدكتور صلاح أحمد مخلوف، الباحث في مجال الفيزياء التجريبية، وعضو وحدة النشر العالمي بعمادة البحث العلمي، وقام بالإشراف على ترتيب هذه الدورة في مركز الطالبات الدكتورة بسمة الحربي وكيلة عمادة البحث العلمي.

وبهذه المناسبة تقدم عميد البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز المقبل بجزيل الشكر لسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمود بن سليمان آل محمود على دعمه المستمر والدائم لكل برامج العمادة، كما تقدم بعظيم الشكر وجزيل الامتنان لمعالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على ما تجده منظومة البحث العلمي في الجامعة من معاليه من دعم وتشجيع وسعي لتوفير كل متطلبات نجاحها، حيث كانت رؤية معاليه التطويرية وتعهده بالدعم المادي والمعنوي لبرامج البحث العلمي المرتكز الأساس لما تحقق لها من نجاحات في تاريخ الجامعة.