تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 طالبات الإعلام والاتصال يقمن معرض ( فيض .... عطاء متجدد)

 

 

تحت رعاية معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل و بحضور حرم معاليه الكريمة وعدد من وكيلات الكليات بمركز دراسة الطالبات، نظمت كلية الإعلام و الإتصال يوم الثلاثاء 1438/3/28هـ بالقاعة الكبرى بمبنى (324) معرض "فيض .. عطاء متجدد ".

وأوضحت وكيلة كلية الإعلام والإتصال الدكتورة حنان العريني أن المعرض يعكس الدور الفاعل والمشاركة الإيجابية للعنصر النسائى فى المجتمع السعودى وفقاً للرؤية السامية 2030، وذلك من خلال ما تضمنته إبداعات ومشاركات الطالبات بأقسام الكلية الأربعة، مشيرة إلى أن الكلية تحمل رسالة متفردة من خلال أقسامها، مع السعي للوصول بالطالبات إلى التميز وذلك من خلال التركيز على برامج أكاديمية وعملية تساهم في دمج الطالبات في المجتمع، وإظهار مهاراتهن وقدراتهن الإبداعية بما يحقق لهن مستقبلاً متميزاً بارزاً، يعكس الهوية الإسلامية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مؤكدة على الرعاية والإهتمام الكريمين من قبل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل، و الدعم المستمر الذي تحظى به الكلية من خلال متابعة عميدها الأستاذ الدكتور  عبد الله الرفاعى.

وحول المشاركات الفعلية للطالبات و الاقسام، نوهت د.العريني أن مشاركة طالبات قسم الصحافة والنشر الإلكتروني تمثلت فى مجموعة من الأنشطة التي تعكس الطابع المهني للصحافة السعودية من خلال طرح مجموعة من الصحف والبروشورات، كما قدمت الطالبات عرضاً لمراحل تطور الصحف السعودية، وعرضاً حول الجرائم الإلكترونية، ونماذج مدونات متخصصة، كما عرضت مجموعة منتقاة من الأعمال التدريبية للطالبات عبر صحيفة مرآة الجامعة .

كما أشادت الدكتورة حنان بجهود قسم العلاقات العامة وأنشطته الثرية التى تؤكد الاهتمام بالبعد المجتمعي، من خلال ما قدم من حملات إعلامية وتوعوية تلبي احتياجات المجتمع و تربط الطالبات بقضايا المجتمع السعودى، وكان أبرزها حملات في المجالات السياحية، الصحية، السلوكية، و مجالات البيئة المختلفة .

وكشفت وكيلة كلية الإعلام والإتصال أن مشروعات طالبات قسم الإعلان والاتصال التسويقي أهر قدرتهن على تقديم نماذج إبداعية مبتكرة لأهم الإعلانات من خلال مواقع التواصل الإجتماعي والتي تتضمن عرضاً لتطور الفكر وأسلوب عرض العديد من الإعلانات ذات العلامات التجارية العالمية بصيغ مختلفة ومميزة من حيث فكرة الشعارات، والتصميم، وتنفيذ الإعلان، أما  قسم الجرافيك والوسائط المتعددة فتضمنت فيه أعمال الطالبات ملصقات تعليمية (انفوجرافيك تعليمي)، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التوعوية، والملصقات الإعلانية للأفلام، ومعرضاً للصور الفوتوغرافية التراثية، كما انتجن فيلماً تسجيلياً عن كلية الإعلام والاتصال عرض لجميع من تجول في المعرض.

وأكدت د. حنان العريني أن العطاء الإبداعي لطالبات كلية الإعلام والاتصال معين لا ينضب وذلك بتدفق عطاءاتهن وإبداعهن، وسيظل يفيض دوما طالما تم احتوته واعتنت به العقول والقلوب بالرعاية والاهتمام.

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2147-2145-2143-2142-2141-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ