تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومدير جامعة الإمام يفتتحان معرض الجامعة المنتجة

 

 

رعى صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل صباح اليوم الأحد افتتاح "معرض الجامعة المنتجة" الذي تقيمه الجامعة ممثلة بصندوق استثمارات الجامعة ومواردها الذاتية "إثمار" بحضور عدد من أصحاب المعالي، و وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وضيوف الشرف، والجهات الراعية والمشاركة، ونخبة من المبتكرين والرواد، وذلك في فندق رافال كمبنسكي بالرياض.

وأكد معالي مدير الجامعة أن مشروع الجامعة المنتجة غايته استدامة الفائدة على كافة ابناء المجتمع من الرجال والنساء والمقيمين في الوطن الغالي، وقال: أن هذه مناسبة غالية تجتمع فيها الأصالة والمعاصرة، وتنطلق من جامعة عريقة هي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عبر صندوق استثمارات الجامعة ومورادها الذاتية، وهي بذلك تواكب رؤية المملكة العربية السعودية وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠.

وأبان معاليه إن هذا الجهد والعمل الذي عرض، معتصر المختصر مما عمل فيه خلال سنوات مضت، وأضاف: هذا يختصر طريقاً طويلاً يحتاج إلى جهد وبذل مزيد من العطاء الذي يجعله واقع ملموس ليستفيد منه الجميع، مبيناً مشروع الجامعة المنتجة لم يطرح حتى يشاهد أو يسمع أو يقرأ عنه فقط بل يكون مستفاداً منه، ويعين ابناء هذا الوطن الغالي.

من جانبه، أوضح سمو الأمير  الدكتور تركي بن سعود آل سعود أن على الجميع واجباً كبيراً في المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وقال: الرؤية والبرنامج تحملان الكثير من الطموح والدعم للجامعات والمؤسسات البحثية في المملكة العربية السعودية للارتقاء بالبحث العلمي لتكون جامعتنا منتجة و تدعم الاقتصاد الوطني والتحول إلى اقتصاد مبني على المعرفة .

كما قدم سمو الأمير الدعوة للجميع للمشاركة يوم غداً في  مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للمشاركة في ورشة عمل تعنى بدعم الجامعات السعودية.

فيما أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق والمشرف العام على المعرض الدكتور عبدالله بن محمد الرزين أن المعرض يهدف للتعريف والتمهيد للمعرض الدولي الكبير الذي تدشَّنُ فعالياته يوم الأحد 22 جمادى الأولى المقبل الموافق ١٩ فبراير 2017، ويستمر لمدة خمسة أيام، حيث سيتم إطلاق اللجان العلمية وورش العمل وإطلاق المسابقات المصاحبة التي تستهدف المبتكرين والباحثين، ونوه إلى ان معرض الجامعة المنتجة يتطلع إلى تحقيق الاستثمار في منتجات الجامعات والإبداعات الطلابية والمواهب والخدمات التعليمية والبحثية والتدريبية في جميع الجامعات وذلك من خلال هذا السوق الدولي.

بينما استعرض الدكتور سامي بن عبدالرحمن الدهام، ورقة علمية نيابة عن اللجنة العلمية بين فيه مهام الجامعة المنتجة وأهدافها واستثماراتها وتطلعاتها المستقبلية.

يشار إلى أن المعرض يعتبر إحدى أهم قنوات تعدد مصادر الجامعة التمويلية بما يحقق رؤية 2030، وذلك بعقد التسويق المباشر بين إنتاج الجامعات وبين المستثمرين، بمشاركة وحضور المبتكرين والباحثين ورواد الاعمال والجهات الاستشارية ذات الاختصاص والجامعات الحكومية والخاصة والجهات التمويلية والحاضنة للابتكار والمهتمة بشرائها وشركات الاستثمار العلمي ونخبة من شركات القطاع الخاص.

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2026-2022-2019-2018-2014-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ