تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عضو مجلس الشورى د. مستورة الشمري تناقش مع قيادات مركز دراسة الطالبات بجامعة الإمام رؤية 2030

 

 

أقامت وكالة جامعة الامام  محمد بن سعود الإسلامية للتخطيط والتطوير والجودة ممثلة في عماد تطوير التعليم الجامعي يوم الأربعاء برنامج "دور القيادات الأكاديمية في تحقيق رؤية 2030" وأقيم على مدار يومين اشتمل على عدة جلسات، تم خلالها مناقشة الخطط والاستراتجيات المستقبلية, واستضافة مختصين ومهتمين بالمجال وقيادات نسائية في الجامعة، وذلك   انطلاقاً من تحقي رؤية 2030.

و تضمنت الجلسة الأولى  عرض لرؤية 2030 والتحول الوطني وخطة آفاق وإستراتجية الجامعة ومناقشة موائمة الخطة الاستراتجية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مع رؤية 2030 ، كما اشتمل اليوم الثاني على مناقشة الخطط والاستراتجيات للكليات والعمادات في ضوء رؤية 2030 .

وتطرق المدير التنفيذي لمكتب إدارة التحول في الجامعة الدكتور رياض المكي أثناء حديثه في الجلسة إلى فكرة المكتب وآلية  تأسيسه التي انطلقت  من رؤية معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

وأشار الدكتور المكي إلى أن المكتب يعمل على عقد ورش عمل ودورات تدريبية تتجه لتحقيق برنامج التحول الوطني 2020 ووصولاً إلى رؤية 2030 ، والمكتب في طور إنشاء موقعه الإلكتروني الذي يشرح دوره وآليات عمله ويوفر وسائل التواصل للمهتمين بتقديم المبادرات من المجتمع الجامعي .

من جهتها، أوضحت وكيلة عمادة التطوير الجامعي الدكتورة ايمان الرويثي أن القيادات الأكاديمية لها الدور الأكبر داخل الجامعات السعودية،وأكدت أن دورهم مهم وأساسي لتحقيق رؤية 2030 بحكم إشرافها على تحقيق الأهداف والخطط الاستراتجية في كلياتها وإداراتها إلى جانب أن الإدارة مفتاح نجاح أي مؤسسة.

وأضافت :"حرصت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على تنفيذ عدد من الدورات التدريبية المرتبطة بتنمية مهارات القيادات الأكاديمية في تحقيق الرؤية والمرحلة القادمة، وستكون هناك دورات تدريبية إضافية وحلقات نقاش لأعضاء هيئة التدريس والطلاب أيضاً للتعريف بالرؤية وأهميتها وآليات تفعيلها في حياتنا وتعليمنا بالأخص، ولنجعل شعارنا مستعدون للمستقبل لأنها ليست رؤية فرد بل رؤية وطن.

وفي الجلسة الثانية التقت عضو مجلس الشورى الدكتورة مستورة الشمري بقيادات مركز دراسة الطالبات ناقشت من خلال مداخلاتها مع الحاضرات رؤية المملكة العربية السعودية وأهميتها في التعليم العالي، وبينت الدكتورة مستورة الشمري في بداية حديثها أن الرؤية القادمة خرجت من مرحلة التنظير، وهي الآن في مرحلة التنفيذ كما صرح ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وشاركت عدة مؤسسات حكومية من بينها ومن أهمها وزارة التعليم.

وتناولت الدكتورة مستورة الشمري في ثنايا حديثها إلى أهم العوائق التي تصادم تحقيق الرؤيا مستعرضة الخطوات المهمة والفعالة لتفعيلها والتغلب على تحديات تحقيقها على أرض الواقع.

وفي نهاية اللقاء اثنت عضو مجلس الشورى على دور جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الكبير وخدمتها في الترجمة والتعريب من خلال معهد الملك عبدالله للترجمة والتعريب، وثقتها بدور الجامعة ومعالي مديرها في تحقيق الطموحات المستقبلية.

يذكر أن الجامعة  أسست مبكراً لجنة عليا لتفعيل رؤية 2030 بإيجاد مواطن القوة في الجامعة واستثمارها بما يتحقق مع الرؤيا ويتولى رئاستها معالي مدير الجامعة وعدد من القيادات ومن ثم جاءت فكرة مكتب إدارة التحول الوطني ليكون الجهة المخولة للإشراف وتنسيق الجهود لتحقيق الرؤية .

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2118-2114-2135-2133-2132-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ