تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة تطوير التعليم الجامعي تقيم ورشة تدريبية حول توظيف تقنيات التخزين السحابي في التدريس الجامعي

 

 

أقامت عمادة تطوير التعليم الجامعي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يوم الأربعاء 1438/2/23هـ دورة تدريبية لأعضاء هيئه التدريس في رحاب الجامعة بعنوان "توظيف تقنيات التخزين السحابي Cloud storage في التدريس الجامعي" بقاعة التدريب بعمادة تطوير التعليم الجامعي بمبنى العمادات المساندة، شارك فيها (28) عضواً من كافة كليات الجامعة، ونفذ الورشة التدريبية الدكتور كرامي بدوي أبو مغنم عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الاجتماعية.

وهدفت الورشة إلى إكساب أعضاء هيئة التدريس المفاهيم والمهارات الخاصة بتوظيف تقنيات التخزين السحابي Cloud storage وتفعيل استخدامها في التعليم والتعلم الجامعي، وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحو توظيفها في مجال التخصص، وإدراك أهميتها كاتجاه حديث يتماشى مع مهارات القرن الحادي والعشرين.

وافتتح الورشة عميد تطوير التعليم الجامعي الدكتور غازي السدحان الذي أوضح أن تنظيم الورشة تأتي ضمن خطة متكاملة لدى العمادة تستهدف تطوير أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة ومن في حكمهم، وذلك بدعم مستمر ومتابعة وتوجيه من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل من خلال تأكيد معاليه على أهمية تنظيم ورش عمل نوعية تلامس احتياجات أعضاء وعضوات هيئة التدريس وتلبي متطلباتهم وتطور استراتيجيات تدريسهم، ونماذجهم التربوية من خلال الاستخدام الأمثل للإنترنت في عمليات التعليم والتعلم الجامعي والاستعمال المثمر للحواسيب في التعليم، الأمر الذي ينعكس على تطوير العملية التعليمية بالجامعة والرقي بمستواها.

وأشار الدكتور السدحان إلى أن الورشة التدريبية ركزت على مفهوم التخزين السحابي Cloud storage، وإدراك أهميته واكتساب مهاراته، وتفعيله في التعليم والتعلم الجامعي، وتوظيف بعض تطبيقاته في مجال التخصص وأهم نموذج يجمع بين التخطيط التربوي والتعليمي المحكم من جهة وبين الاستخدام المقنن للحواسيب وشبكة الإنترنت بالأساس من جهة أخرى.

وأثنى الدكتور السدحان على ما لمسه من حرص أعضاء هيئة التدريس على المشاركة في هذه الورشة وتطوير مهاراتهم وأدائهم وتفاعلهم خلال الورشة التدريبية مما سيكون له الأثر الايجابي – بمشيئة الله – على مسيرة تطوير عملية التدريس بالكلية.

 وشكر عميد تقنية المعلومات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل على دعمه المتواصل لتطوير التعليم الجامعي بالجامعة، كما شكر وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير المكلف الدكتور عبدالعزيز الهليل على دعمهم في إقامة البرامج التدريبية الفاعلة المرتبطة بتطوير أعضاء هيئة التدريس، وقد أشاد المتدربين بالورشة بالفائدة بما يخص توظيف تقنيات التخزين السحابي Cloud storage في التدريس الجامعي وتطبيقها في مجال التخصص.

يشار إلى أن محاور محتوى الورشة تمثلت في مناقشة مفهوم ومهارات التخزين السحابي Cloud storage ، وكيفية توظيفه في التعليم والتعلم الجامعي، والتدريب العملي على تنفيذه في مجال التخصص النوعي ، وإدراك أهميتها كاتجاه حديث يتماشى مع مهارات القرن الحادي والعشرين. مما يساعد على تحقيق معايير جودة التدريس في التعليم الجامعي ويحقق الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني ورؤية 2030 للمملكة العربية السعودية والمتمثلة في المعرف الاستراتيجي الرابع وهو تطوير أساليب التعليم والتقويم. 

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
1991-1985-1983-1953-2022-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ