تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 افتتاح فعاليات الملتقى العلمي الأول لطالبات الدراسات العليا لكلية العلوم الاجتماعية

نظمت كلية العلوم الاجتماعية بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام و الاتصال الملتقى العلمي الأول لطالبات الدراسات العليا الذي يطرح البحوث التشاركية بين العلوم المختلفة لإنتاج أفكار بحثية جديدة تجمع بين تخصصين مختلفين يمتزجان لِيُنتجا بحثاً متميزاً في علم بيني.

أقيم الملتقى الذي بدأت فعالياته من ٩ص-٢م يوم الخميس الموافق ٢٤ ربيع أوّل ١٤٤١هـ في القاعة الكبرى من المبنى التعليمي(٣٢٣)، و تخلله فترتي راحة للصلاة و الجولة على معرض الملصقات العلمية.

​خير بداية لأي جمع كانت أياتمن الذكر الحكيم تلاه كلمة من وكيلة كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة نائلة القحطاني رحبت فيها بالحضور للملتقى, بيّنت سعي الكلية لإيجاد خط التقاء بينها و بين الجمهور، و تمنّت أن يكون هذا اللقاء باكورة للقاءات قادمة تعود على الباحث و المجتمع بالنّفع و الفائدة.

بعد ذلك ألقت المشاركات من عضوات هيئة التدريس والطالبات الدراسات و الأفكار البحثيّة التي نالت على استحسان الحضور الذي تفاعل بالأسئلة و المداخلات مما زاد من قيمة المحتوى المطروح و كان البحث المعنون ب (القيم الأخلاقية المنبئة بالهوية الثقافية و التطرف الاجتماعي لدى طلاب و طالبات الجامعة السعوديين)المُقدم من البرفسور فاتن عبدالصادق بمشاركة من الدكتورة وفاء التويجري من أبرز البحوث التي أثارت إحصائيات استغراب الحضور، بينما حظيت فكرة الدّارسة بيان الزهراني و التي تمحورت حول فاعلية دور برنامج(كلنا آمن)في الضبط الخارجي للمجتمع السعودي بالإعجاب نتيجة نقاشه لبرنامج حكومي مُعترف به و نال شعبية كبيرة عند رواد برامج التواصل الاجتماعي لما فيه من حفظ لحقوق أدبية و أخلاقية.

سعد الملتقى  بتواجد كثير من القياديات تتقدّمهن الدكتورة سارة الفيصل مساعدة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات و الدكتورة أسماء الداوود وكيلة عمادة الدراسات العليا و الدكتورة مها الخثعمي وكيلة عمادة شؤون المكتبات و الدكتورة تهاني الخنيني وكيلة كلية الشريعة و الدكتورة عائشة الغامدي وكيلة كلية اللغات و الترجمة و غيرهم كثير.

في اختتام فعاليات الملتقى كُرّمت المشاركات في الملتقى و معرض الملصقات العلمية من أعضاء هيئة التدريس و طالبات الدراسات العليا.



--
08/04/1441 11:21 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ