تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 بتنظيم من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.. انطلاق هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء الدولي 2024

انطلق بمدينة الملك عبدالله للطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مساء اليوم الخميس 2024/10/3 هاكاثون تحدي التطبيقات الدولي 2024 الذي تنظمه الجامعة ممثلةً بمركز الابتكار وريادة الأعمال، وبالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات وعمادة شؤون الطلاب.


وقد رحبت رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال المشرفة على تنظيم الهاكاثون د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن 

بكافة الفرق المشاركة في هذا التحدي الذي يهدف إلى تعزيز التعاون والابتكار وتمكين المشاركين من تبادل أفكارهم ومعارفهم وتمكينهم من استخدام البيانات المفتوحة الخاصة بوكالة ناسا لبناء حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها على الأرض والفضاء.


وأضافت د. المؤمن أن هذا السباق يشجع المشاركين على إيجاد حلول مبتكرة تعمل على تلبية التحديات والمشكلات العالمية.


وفي ختام كلمتها رفعت د.المؤمن شكرها لمعالي رئيس جامعة الإمام أ. د. أحمد بن سالم العامري على دعمه ومتابعته لفعاليات الهاكاثون مثمنةً المشاركة المتميزة من الشركاء الاستراتيجيين، وهم وكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الذين أسهموا في دعم هذا الحدث.


 وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهاكاثون يعد من أهم المسابقات السنوية بهدف استثمار الطاقات الإبداعية في المجتمع وتحويلها إلى ابتكارات قادرة على خدمة المشاريع في مجال الهاكاثون، للوصول إلى تعريف التحديات ذات الصلة بالأرض والفضاء، وخلق مسارات جديدة للمستقبل والمساهمة في إيجاد حلول علمية وتقنية​.


--
30/03/1446 10:13 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ