تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وفق تصنيف التايمز 2024.. كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحقق المركز الأول على المستوى الوطني

حققت كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المركز الأول على مستوى المملكة العربية السعودية في محور التعليم ضمن تخصصات علوم الحاسب والمعلومات، وفقًا لتصنيف التايمز للتعليم الجامعي Times Higher Education في نسخته الأخيرة لعام 2024.

وتميزت الكلية بتحقيقها المركز الأول متفوقًة على (19) جامعةً سعوديةً أخرى، حيث تجاوز الفارق بينها وبين المركز الثاني بنسبة تزيد عن 12%، وبمجموع نقاط بلغت 43.4 نقطة.

ويعتمد تصنيف Times Higher Education في تقييمه للجامعات على منهجية متطورة تركز على عدة مهام أساسية للجامعات؛ مثل: التعليم، والبحث العلمي، ونقل المعرفة، والنظرة الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن محور التعليم، الذي حققت فيه الكلية المركز الأول وطنيًا، يعتمد على مجموعة من المعايير من بينها السمعة الأكاديمية، ونسبة الطلاب إلى الموظفين، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على الدكتوراه، والدخل المؤسسي.

ويعكس تحقيق ذلك الإنجاز تميز جهود الأقسام العلمية بالكلية والاهتمام بمحور التعليم ضمن الخطط الدراسية التي يتم تحديثها وفق المتطلبات المتغيرة لسوق العمل ووظائف ومهارات المستقبل وآخر التطورات في مجالات علوم الحاسب والمعلومات.​

--
29/03/1446 12:56 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ