تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.. كلية الهندسة تقيم معرضًا لمشاريع تخرج الطلاب للفصل الأول..

​بحضور وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للشؤون التعليمية د. عبدالله بن عبدالرحمن الأسمري وعميد كلية الهندسة د. نشمي بن حسن الرشيدي، أقامت كلية الهندسة صباح اليوم الأربعاء 23/ 10/ 2024 معرضًا لمشاريع تخرج طلاب الكلية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446، وذلك في مقر الكلية بمشاركة منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.​

وتضمن المعرض، الذي شهد إقبالًا كبيرًا من طلاب ومنسوبي الكلية، ملصقات ونماذج للمشاريع المتميزة بتقديم الطلاب والمشرفين، حيث أشاد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عبدالله الأسري بمستوى المشاريع والأفكار المطروحة، مشددًا على أهمية تعزيز الابتكار في المناهج التعليمية، خاصة في التخصصات النوعية التي تتوافر عليها الكلية.

وقد حضر المعرض عدد من ممثلي الشركات المحلية والأجنبية ذات العلاقة؛ والتي وقّعت الكلية معها اتفاقيات تعاون في مجال التعليم والتدريب؛ بهدف الاطلاع على المشاريع النوعية وللبدء في تفعيل الاتفاقيات الموقّعة بين الجهتين، حيث شهد المعرض حضور الرئيس التنفيذي لاتحاد الروبوتات، والرئيس التنفيذي لشركة الحلول الخضراء، وممثل من شركة شنايدر، حيث مثّل المعرض فرصةً مميزةً لتعريف الزوار بالجهود المبذولة من الطلاب في مشاريعهم النهائية، والتي تم اختيارها لضمان مواكبتها لرؤية المملكة 2030 وخطط التطوير في المجالات الهندسية.

ويأتي المعرض، الذي تنظمه الكلية في نهاية كل فصل دراسي، لرفع مستوى الخريجين والمساهمة في زيادة فرص العمل المتاحة لهم، من خلال تقديم حلول هندسية مبتكرة تلبي احتياجات السوق المحلي والعالمي.

كما أشاد وكيل عمادة شؤون الطلاب د. عبدالله الأسمري بالمشاريع المقدمة، مبينًا الدور المحوري للأنشطة الطلابية التي تعمل عليها عمادة شؤون الطلاب بالجامعة في صقل مهارات الخريجين ورفع كفاءتهم ومهاراتهم في مجال تخصصهم، ومن جانبها ثمّنت رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن الجهود المبذولة من قبل طلاب كلية الهندسة في مشاريعهم المتميزة حيث أبدت اهتمامًا خاصًا بالحلول الإبداعية المقدمة في المشاريع وعلاقتها بريادة الأعمال.

--
21/04/1446 07:56 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ