تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تقرير عن اليوم الثاني من أيام "أسبوع المهنة" طريقك إلى حياتك المهنية

تتواصل فعاليات معرض "أسبوع المهنة" لليوم الثاني، والذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالشراكة مع غرفة الرياض تحت شعار" أسبوع المهنة طريقك إلى حياتك المهنية" الذي أنطلق أمس الأثنين برعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، وافتتحه بالنيابة معالي رئيس جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري ، والذي يهدف إلى تعريف الخريجين والخريجات بالمؤهلات والوظائف المتاحة في سوق العمل ، وتفعيل برامج التدريب التعاوني  مع بناء الشراكات المحلية بين الجامعة والجهات الحكومية والأهلية في مجالات التوظيف والتدريب بالإضافة إلى زيادة نسبة التوظيف بين خريجي وخريجات الجامعة من خلال تقديم الارشاد المهني لهم كما يتيح المعرض للشركات والمؤسسات فرصة تقديم العروض وتوعية الخريجين وبما يحقق رؤية المملكة2030م .

1826 وظيفة مقدمة من 40 شركة تشارك في هذا الملتقى

تطمح الجامعة أن يكون أسبوع المهنة أحد الروافد الهادفة إلى توفير الفرص الوظيفية لخريجيها وأن يساهم في تطوير مجالات التعاون بينها وبين قطاعات العمل المختلفة.

هذا الملتقى من الخطوات المتميزة التي اهتمت بها الجامعة كما هي كافة المؤسسات التعليمية لعرض الفرص الوظيفية للطلاب والطالبات الخريجين والتي تقدر في هذا العام بألف وثمانمائة وستة وعشرين وظيفة مقدمة من أكثر من 40 شركة في القطاع الخاص تشارك في هذا الملتقى.

من داخل المعرض

عن مشاركة (الهيئة العامة للغذاء والدواء) قال فيصل التركي (اخصائي أول توظيف): ​مشاركتنا في هذا المعرض فرصة للالتقاء  بالكفاءات المميزة من خريجي جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية وعرض الفرص المتاحة في الهيئة من تدريب تعاوني وتوظيف..

وقال مدير التوظيف محمد بن سعود الغامدي من شركة (الخزامى للإدارة ) : أن الهدف من المشاركة في هذا الملتقى استقطاب المتميزين من الخريجين بهدف سعودة بعض الوظائف واستثمار الكفاءات السعودية في أنسب  مجالات العمل في الشركة .

وشكر عبدالعزيز السويد من شركة (قادة الموارد) جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية على هذا التنظيم وعلى اتاحة هذه الفرصة للمشاركة في أسبوع المهنة وقال : تسعى الشركة  من خلال هذه الفرصة في استقطاب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل ، وأوضح أن شركة (قادة الموارد) شركة سعودية متخصصة في استشارات وحلول إدارة الموارد البشرية والتطوير التنظيمي ..

ومن شركة (إسناد مهارة) قال غازي العرمان وعبدالعزيز المنقور: أن الهدف من مشاركة شركة (إسناد مهارة) هو ابراز خدمات الشركة والتي تسعى لفتح باب التوظيف للسعوديين والسعوديات وأوضحا أن الشركة تستقبل طلبات المتقدمين عن طريق منصة استقطاب الخاصة بالشركة..

وعن مشاركة عمادة الابتكار وريادة الأعمال في (أسبوع المهنة) قال محمد العتيبي مدير الخدمات الاستشارية والدعم بعمادة الابتكار ورياد الأعمال : تهدف العمادة من خلال مشاركتها في (أسبوع المهنة) إلى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال  في داخل الجامعة وكذلك نشر ثقافة الملكية الفكرية كما تهدف العمادة إلى التعريف بخدماتها المتنوعة ومنها تسجيل براءة الاختراع ودعم مشاريع التخرج وأضاف أن الهدف  من هذه المشاركة والعديد المشاركات هو المساهمة في تحقيق رؤية الجامعة وأهدافها وخططها المستقبلية..

أوقات المعرض

يبدأ المعرض يوميا من الساعة 8.30 صباحا وحتى الساعة 2.30م، وقد خصص يوم (الاثنين والثلاثاء) للطلاب، والأربعاء والخميس (للطالبات) ، ويقام المعرض في البهو الشرقي لمبنى المؤتمرات..​

--
16/10/1443 01:27 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ