تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 ضمن جهودها المتوالية شؤون الطالبات تنظم عددا من الفعاليات: التوحيد ومفاتيح الإعراب اليوم العالمي لهشاشة العظام واستقبال المستجدات بكلية اللغات والترجمة

 

 كتبت: أسماء الفاضل

 ضمن خطة التدريب الطلابي في وكالة العمادة لشؤون الطالبات نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة لشؤون الطالبات تحت إشراف برنامج الكتاب والسنة محاضرة بعنوان التوحيد أولاً للدكتوره/ نادية النفيسة في يوم الأحد الموافق 2 / 2 / 1439هـ في مبنى (324).

 واشتملت المحاضرة على عدة محاور أهمها تعريف التوحيد, وأهميته, وفضل سورة الفاتحة, ووقفة مع أهمية التوحيد.

كما استهدفت المحاضرة تثبيت العقيدة الصحيحة في نفوس الطالبات؛ لضبط السلوك وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلوبهن.

 وفي نهاية المحاضرة أقيمت مسابقات فورية وتوزيع الجوائز للفائزات


 كما أقيم تحت إشراف قسم التدريب الطلابي دورة تدريبية بعنوان (مفاتيح الإعراب) في يوم الأحد الموافق 2 /2/ 1439هـ في مبنى(321) قدمتها الدكتوره/ شعاع الماضي، حيث تهدف إلى تمكين الطالبة نحوياً. والتعرف على كيفية الاستعمال الأمثل لمفاتيح الإعراب من خلال أمثلة تطبيقية. 

وتدرك أن العامل الأساسي في إتقان الإعراب هو كثرة الممارسة والمران، والتخلص من الحاجز النفسي الذي تجده بينها وبين القدرة على الإعراب.

وقد لاقت الدورة إقبالاً كبيراً من الطالبات حيث كان عدد الحضور 31 طالبة.

    

كما نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة لشؤون الطالبات تحت إشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية بالتعاون مع كلية الطب والخدمات الطبية بالجامعة (فعالية اليوم العالمي لهشاشة العظام) صباح يوم الأحد 2/2/1439هـ، وتأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التوعوية الصحية التي تقدمها الجامعة للطالبات، ضمن الحملات العالمية لتوعية شعوب العالم بالأمراض المزمنة، وقد ذكرت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات، د. مها بنت عبد الله الهدب: أن عمادة شؤون الطلاب تحرص على إيصال طالباتها نحو الوعي السليم بهذا المرض الصامت، وسبل العلاج وطرق الوقاية منه، كما تعنى بتفعيل الأيام العالمية التوعوية على كافة المستويات انطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في بناء مجتمع حيوي يتمتع أفراده بالوعي الصحي وينعمون بصحة جيدة، وهو نهج جامعة الإمام محمد ابن سعود الإسلامية التي تنطلق من هذه الرؤية الفذة في جميع لوائحها وأنظمتها وأنشطتها، وقد قام فريق إدارة البرامج والأنشطة بإعداد أركان مشتملة على الأطعمة المسببة والوقائية لهشاشة العظام.

واستضافت العمادة الدكتورة إحسان نصر الدين استشارية الباطنية في كلية الطب والخدمات الطبية للحديث عن هذا المرض، وأعراضه، وطرق علاجه والوقاية منه.

حيث قدمت شرحاً تفصيلياً للحضور، وكان تفاعل الطالبات كبيراً مع هذا البرنامج مما جعله يوماً حافلاً بالإبداع والتميز.

وإكمالاً لما تقوم به جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من اهتمام ورعاية لطالباتها المستجدات شاركت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة لشؤون الطالبات في حفل استقبال الطالبات المستجدات بكلية اللغات والترجمة في مبنى 326 في يوم الاثنين الموافق 3 / 2/ 1439هـ؛ وذلك للتعريف بالخدمات المقدمة للطالبات من قبل العمادة متمثلة في المكافآت والبدلات والبرامج والأنشطة الطلابية, ومركز ذوات الاحتياجات الخاصة, والتشغيل الطلابي مع شرح مفصل لتلك الخدمات المقدمة.

--
22/08/1439 03:22 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ