تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 بحضور أكثر من 2000 زائر..

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تختتم أسبوع المهنة الرابع

​برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبحضور معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري، تختتم الجامعة فعاليات أسبوع المهنة اليوم الخميس 1445/11/15 الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع غرفة الرياض، وبالشراكة مع 41 قطاعًا، واستمر لمدة أربعة أيام متتالية في بهو المدينة الجامعية الرئيس، وقد استهدف الأسبوع مساعدة الخريجين في الحصول على فرص عمل تتناسب مع تخصصاتهم وتسهيل تواصلهم مع الشركات والمؤسسات العاملة في السوق السعودي، بالإضافة إلى توعيتهم بالطرق الفعالة في البحث عن وظيفة مناسبة، وكيفية إعداد السيرة الذاتية، وإجراء المقابلات الشخصية، وإتاحة الفرصة للجهات المشاركة لعرض فرص العمل، والتدريب المتاحة لديها والتعريف بأنشطتها وإسهاماتها في تنمية الاقتصاد الوطني وتفعيل برامج التدريب التعاوني مع بناء الشراكات المحلية بين الجامعة والجهات الحكومية والأهلية في مجالات التوظيف والتدريب بالإضافة إلى زيادة نسبة التوظيف بين خريجي وخريجات الجامعة.

وشملت الجهات التي ساهمت بتقديم ما يقارب 2500 وظيفة جميع التخصصات العلمية بالجامعة، بالإضافة إلى 8 دورات وورشة عمل و8 استشارات جماعية و 8 استشارات فردية وكذلك التعريف بالشهادات الاحترافية والتسجيل المهني الخاص بالتخصصات الصحية والنفسية والاجتماعية والبورد السعودي الخاص بالتخصصات الصحية من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

ومن جانبه ثمن وكيل عمادة شؤون الطلاب د.ظافر محمد القحطاني رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود - أمير منطقة الرياض - لأسبوع المهنة بنسخته الرابعة، ودعم وتوجيه معالي رئيس الجامعة أ.د أحمد بن سالم العامري.

 وقال د.القحطاني: سعدنا بتكريم الجهات المشاركة في أسبوع المهنة حيث شارك في المعرض أكثر من ٤٠ جهةً على مدى أربعة أيام متتالية، حرصت فيه عمادة شؤون الطلاب  على تقديم مجموعة من الأنشطة والفعاليات والورش التدريبية التي تهدف إلى تعريف طلبة الجامعة بسوق العمل ومتطلباته والفرص الوظيفية المتاحة لدى الجهات المشاركة، داعيًا لطلابنا وطالباتنا بالتوفيق والسداد في حياتهم العلمية والعملية.

كما أشاد المشاركون بالمعرض من القطاعات الخاصة بالتنظيم وكفاءات الطلاب والطالبات المتقدمين على الوظائف المقدمة لهم خلال أسبوع المهنة مقدمين شكرهم وعرفانهم لمعالي رئيس الجامعة ومنسوبيها على الجهود المبذولة في خدمة أبنائهم الطلاب والطالبات الخريجين. 

كما عبّر المشاركون وزوّار المعرض عن سعادتهم بهذه الفعاليات ورضاهم عنها ومدى استفادتهم منها مشيدين بالفرصة التي أتاحت لهم معايشة بيئات عمل حقيقية في مختلف قطاعات العمل، واستكشاف العديد من المسارات المهنية المحتملة وبلورة اهتماماتهم المهنية، بالإضافة إلى تمكيننا من اتخاذ قرارات مستنيرة فيما يتعلق بمستقبلهم المهني.

وشهد اليوم الختامي لأعمال أسبوع المهنة الرابع تكريم وكيل عمادة شؤون الطلاب د.ظافر محمد القحطاني و وكيلة عمادة شؤون الطلاب لوكالة شؤون الطالبات د. عهود بنت عثمان المنيع لممثلي الجهات المشاركة والراعية، شاكرين و مقدرين لهم تفاعلهم ومؤكدين على أن العمل التكاملي كان له الفضل بعد الله في إنجاح فعاليات المعرض.




--
15/11/1445 04:10 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ