تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جمعية حرفة تقيم لقاءً تعريفيّاً في مدينة الملك عبد الله للطّالبات

ضمن برامج تفعيل مذكرة التعاون بين الجامعة وجمعية حرفة التعاونية أقامت جمعية حرفة التّعاونيّة اليوم الخميس الموافق 29 صفر 1445هـ اللقاء التعريفي، وذلك في القاعة الكبرى من مبنى (412) برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د. نوف بنت عبدالعالي العجمي وبحضور عدد من قيادات مدينة الملك عبد الله للطّالبات.

استُهل اللقاء بعرض فيديو من إبداعات حرفييّ الخوص، ثمّ ألقت الأستاذة وعد القحطاني المدير المالي في الجمعيّة كلمةً ذكرت فيها لبّ مسيرة الجمعيّة وجهودها وشراكاتها وخدماتها وإنجازاتها والجوائز والأوسمة التي حصلت عليها والتي تأتي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، فيما يتعلق بتمكين المجتمع بجميع فئاته، ودعم وتأهيل وتدريب أفراده على ممارسة الأنشطة التي تضمن لهم مساعدة عوائلهم، وكسب العيش، ما يسهم في بناء اقتصاد متنوع، بسواعد أبناء وبنات الوطن.

وفي ختام اللقاء ذكرت ثلاث من ​الأسر المستفيدة من الجمعية تجاربهم الثرية قصص نجاحهم استعرضوا منتجاتهم المميّزة بكلماتهن البسيطة و المعبّرة.

 يعدّ هذا اللقاء امتداداً لدور الجامعة في خدمة المجتمع، ودعماً لتمكين المرأة وتطويرها وصقل خبراتها السعودية ومهاراتها حيث تقدّم الجمعية الكثير من الأدوار التي أخذتها على عاتقها مثل الخدمات المتعلقة بالإنتاج، والتدريب ورفع مستوى الجودة لمنتجات المستفيدات بالإضافة إلى فتح المنافذ التسويقية داخل وخارج المملكة. وتتنوع المنتجات التي تقدمها جمعية حرفة بين المنتجات الشعبية والمشغولات الحرفية التراثية والهدايا التذكارية المطورة بروح عصرية والتي تشكل إيراداتها عصب الدخل المالي للأسر والحرفيات ولنساء المنطقة وتفعل دورهن الاقتصادي المباشر وغير المباشر على اختلاف مستوياتهن التعليمية والاجتماعية وفئاتهن العمرية.

وتأتي مثل هذه الشراكات الاستراتيجية انعكاسا للرّوح التكامليّة بين شرائح الوطن المختلفة من مؤسسات أكاديمية وتعليمية ومؤسسات إنتاجية ومهنية متخصصة.

--
02/03/1445 01:57 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ