تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 قيادات جامعة الإمام يشاركون في برنامج قيادة الابتكار

ضمن برنامج قيادة الابتكار الذي تنفذه عمادة الموارد البشرية ممثلة بوكالة الابتعاث والتدريب مع جامعة ستانفورد؛ عُقدت مساء يوم الأربعاء 1443/10/17هـ، ورشة العمل الأولى التي يقدمها "مركز ستانفورد للتطوير المهني" التابع لجامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مركز الخبير الإداري.

وشارك فيها (60) متدرباً من أصحاب الفضيلة والسعادة وكلاء الجامعة ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات والعمداء والعميدات وقيادي وقياديات الجامعة، حيث كان المتحدّث الرئيس في الورشة هو د. جستن فيريل الأستاذ في معهد التصميم في جامعة ستانفورد، والخبير في تدريس الثقافة التنظيمية وفي قيادة أعمال الابتكار لعدد من المنظمات.

وتناولت ورشة العمل الجوانب التالية:

١- التفكير التصميمي والتصميم التنظيمي كطريقتي عمل تجمعان بين الإبداع والاستراتيجية لمساعدة المنظمات على تشكيل مستقبلها والاستعداد له.

٢- التعرّف على صفات القادة المبدعين لاستكشاف الاحتمالات المتعددة للابتكار.

وتعد ورشة العمل هذه ثاني مرحلة من مراحل البرنامج التدريبي: "برنامج قيادة الابتكار لقيادي وقياديات الجامعة" حيث سبقها البدء في المرحلة الأولى، وهي مرحلة التعلم الذاتي التي أ​تيحت للمتدربين منذ شهر أبريل، ولا زالت مستمرة إلى نهاية شهر أكتوبر، ويستكمل المتدرب رحلة التعلم فيها بشكل ذاتي بالدخول على منصة التعلّم التابعة لجامعة ستانفورد، ويليها في شهر يوليو وشهر أكتوبر من هذا العام؛ ورشتا عمل تمثلان المرحلة الثالثة والرابعة من البرنامج.

ويأتي البرنامج في إطار اهتمام وحرص عمادة الموارد البشرية بتوجيه من معالي رئيس الجامعة وفضيلة وكيل الجامعة بتنمية مهارات قيادي وقياديات الجامعة لمزيد من التميز والتقدم.

--
18/10/1443 09:16 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ