تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام تبدأ استقبال طلبات الالتحاق بدبلوم علوم الحاسب الآلي التطبيقي (برمجة تطبيقية)

 

تلقى عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور وليد بن أحمد الروضان خطاب من وزارة الخدمة المدنية بشأن الموافقة على اعتماد تصنيف دبلوم علوم الحاسب الآلي (برمجة تطبيقية) الذي تقدمه الكلية. 

وقد نص الخطاب على شكر الجامعة لحرصها على التنسيق مع الوزارة والالتزام بالأوامر السامية قبل طرح أي برنامج الا بعد التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية والتأكد من وجود أحتياج له في القطاع الحكومي. 

من هنا تعلن كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن استقبال الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بدبلوم علوم الحاسب الآلي التطبيقي(برمجة تطبيقية)، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني www.ccisimsiu.net.

وستكون الدراسة في الدبلوم ، من خلال تخصيص فترتين: صباحية ومسائية، على أن يختار الطالب أو الطالبة الفترة التي تناسبه، ويشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى و مدة الدبلوم سنة دراسية كاملة بواقع 34 ساعة معتمدة.

ويمكن لخريجي الدبلوم العمل في القطاع العام أو القطاع الخاص في وظائف متخصصة في البرمجة أو الدعم الفني مثل : مساعد مبرمج أو مساعد مطور تطبيقات أو مسؤول دعم فني أو مسجل معلومات أو مساعد مدرب وغيرها من الوظائف ذات العلاقة بالحاسب الآلي .

وقدم د. الروضان الشكر لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل على ماتلقاه الكلية من دعم واهتمام من معاليه ومتابعة دقيقة لبرامجها اثمرت مؤخراً عن حصول الكلية على الإعتماد الأكاديمي الدولي (الايبت) وتوجيه معاليه أن تقدم الكلية برامج نوعية متوافقة مع رؤية المملكة 2030 والتي تسعى لتحقيق الهدف الذي ينص على "تزويد المواطنين بالمعارف والمهارات اللازمة لمواءمة احتياجات سوق العمل المستقبلية".

وأوضح د. الروضان أن حصول الكلية على أعتماد تصنيف دبلوم البرمجة التطبيقية يأتي ثمرة لجهود الكلية في تقديم البرامج التي يحتاجها سوق العمل حسب توجيهات معالي مدير الجامعة  وحرصه الدائم -حفظه الله-

--
22/08/1439 03:21 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ