تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 بتوجيه ومتابعة من معالي رئيس الجامعة.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024.. مساء اليوم الخميس

تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً بمركز الابتكار وريادة الأعمال مساء اليوم الخميس 3 /10 /2024  ويمتد إلى يوم السبت المقبل هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024، بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات وعمادة شؤون الطلاب في مدينة الملك عبدالله للطالبات، ويأتي هذا التنظيم بتوجيه ومتابعة من معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري، ويهدف إلى تعزيز الاهتمام بعلوم الأرض والفضاء والاستكشاف، وزيادة الوعي ببيانات وكالة ناسا، وتشجيع نمو وتنوع الجيل القادم من العلماء والتقنيين والمصممين والمهندسين.

وأشارت رئيسة مركز الابتكار وريادة الأعمال، المشرفة العامة على تنظيم الهاكاثون د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن إلى أن تنظيم الجامعة لمثل هذا الحدث يأتي إيمانًا  منها بدوره الفاعل في تعزيز ثقافة الابتكار العلمي والتقني بين منسوبي الجامعة بشكل خاص، والمنطقة بشكل عام، والذي يتماشى مع الرؤية الوطنية الطموحة التي هدفت إلى تعزيز ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، كما يتواءم مع تطلعات الجامعة وأهدافها الاستراتيجية التي تهتم بتأسيس بيئة داعمة ومُحفزة للابتكار وريادة الأعمال، ونشر ثقافة الابتكار وتشجيعه.


كما أوضحت د. سوسن المؤمن أن أعداد الفرق المشاركة بلغت حتى الآن (64) فريقًا، وإجمالي المشاركين بلغ (471)، منهم (156) مشاركًا من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.


 وأضافت بأن تحدي تطبيقات الفضاء التابع لوكالة ناسا للفضاء يعد أحد أكبر الفعاليات العالمية، حيث يشارك فيه الآلاف من المبتكرين من جميع أنحاء العالم، وخلال هذا الحدث، يُمنح المشاركون 48 ساعةً لاستخدام بيانات مفتوحة المصدر من "ناسا"، لتطوير حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها على كوكب الأرض وفي الفضاء، كما يمثل فرصةً فريدةً للطلبة والمبتكرين لاستعراض أفكارهم وإبداعاتهم، ومؤكدةً على أن هذا التعاون مع "ناسا" يساهم في تعزيز الشراكات الاستراتيجية، ويتيح لنا الفرصة للاستفادة من المعرفة والخبرة التي تقدمها "ناسا"، مما يعزز من قيمة الحدث ويمنح المشاركين تجربة تعليمية استثنائية.


--
30/03/1446 01:02 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ