تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 اختتام اسبوع المهنة بما يقارب 2500 متقدم

​​

اختتمت فعاليات اسبوع المهنة اليوم الخميس الموافق 5/11/1444هـ الذي نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع غرفة الرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، حيث افتتحه معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري صباح يوم الاثنين واستمر لمدة أربعة أيام متتالية يومين للطلاب ويومين للطالبات في مبنى المؤتمرات بالجامعة.

ويهدف المعرض إلى تعريف الخريجين والطلاب المتوقع تخرجهم لهذا العام بالمؤهلات والوظائف المتاحة في سوق العمل وتعزيز ثقافة العمل المهني لديهم , كما يساعد الطلاب والطالبات على الاختيار الوظيفي الأنسب لمهاراتهم ومواهبهم وتفعيل برامج التدريب التعاوني  مع بناء الشراكات المحلية بين الجامعة والجهات الحكومية والأهلية في مجالات التوظيف والتدريب  بالإضافة  إلى زيادة نسبة التوظيف بين خريجي وخريجات الجامعة،, ويتميز المعرض بأنه اشتمل على ما يقارب 40 جهة توظيف متنوعة منها ميد غلف ومجموعة شركات الزاهد وشركة سواعد لخدمات الأعمال وشركة سينومي ومخازن العناية وغيرها من شركات ومؤسسات حكومية, حيث تساهم بتقديم ما يقارب 900 وظيفة تشمل جميع التخصصات, بالإضافة الى 17 دورة تدريبية حضورية وعن بعد متعلقة بالمهارات المهنية  و8 جلسات استشارية و7 ملصقات بحثية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة عهود بنت عثمان المنيع وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بمدينة الملك عبدالله أنه يقع على عاتقنا كجامعة مسؤولية تأهيل الخريجين والخريجات لسوق العمل الحالي والمستقبلي وأيضاً ربطهم بالقطاع الحكومي والخاص لتعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة وبرامج التدريب التي تساهم في إعدادهم المهني تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في توطين الوظائف وتمكين المرأة والاستثمار الأمثل في رأس المال البشري فأسبوع المهنة يشتمل على معرض يضم عدد من الجهات الحكومية والأهلية وعلى هامش المعرض تقام عدد من الدورات التدريبية و الجلسات الاستشارية المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وأيضاً الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وسابك ،  وتقدمت بجزيل الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة أ. د. أحمد بن سالم العامري على حرصه ودعمه الدائم لكل البرامج التي تثري طلاب وطالبات الجامعة والشكر موصول للجهات الراعية و المشاركة وكل من ساهم في نجاح أسبوع المهنة.

كما عبرت المشاركات في أسبوع المهنة عن سعادتهن بهذه الفعاليات ورضاهم عنها وحيث تحدثت  الموظفة منى السعيد  والتي ترى بأن أسبوع المهنة وما يتضمنه من أهم الفعاليات التي تنظمها عمادة شؤون الطلاب كما أشادت الى جهود المنظمين له كانت واضحة ورائعة شاكرة لهم مجهودهم.

واضافت مريم بركي من شركة سينومي انها سعيدة بالمشاركة في ملتقى اسبوع المهنة وأن التنظيم واقبال الطالبات كان رائعا.

ومن جانبها عبرت شوق مبارك من شركة مخازن العناية عن سعادتها بتقديم شركتها وإتاحة الفرصة للباحثين عن العمل من الطلاب والطالبات وبالتنظيم واقبال الطالبات حيث وصل عدد المسجلين 114 طالبة.

وقالت الطالبة نهى العبدان أشكر جميع المنظمين لهذا المعرض وما لقيناه من حسن استقبال وتنظيم وفائدة والشكر موصول لجامعتنا الغالية على جهودها الملموسة بما يخدمنا طالبات وخريجات.

وختاما كرمت الدكتورة عهود جميع الجهات المشاركة بتسليمهم دروعا تذكارية شاكرة جهودهم ومتمنية لأعمال هذا الحدث التوفيق والنجاح للجميع.



--
08/11/1444 12:17 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ