تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 رئيس جامعة الإمام يكرم الدكتور يوسف لزعر

كرم معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري في مكتبه اليوم الثلاثاء 1444/9/6هـ ، الدكتور يوسف لزعر - عضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات والاحصاء بكلية العلوم ، والذي قام ببرهان  تخمين " أوبنهايم " الرياضي بطريقة جديدة ، بحضور سعادة عميد كلية العلوم الدكتور نايف العتيبي .

 وبارك معالي رئيس الجامعة للدكتور لزعر هذا التميز البحثي نتيجة لجهوده الكبيرة وحرصه على التميز، مشيراً إلى أن الجامعة تحرص على كل ما ينفع عضو هيئة التدريس ويطور مهاراتهم خلال فترة عملهم ، وتعمل على إيجاد سجل مهاري لعضو هيئة التدريس بالإضافة إلى سجلهم الأكاديمي ، مقدماً شكره للدكتور يوسف لزعر على تميزه واجتهاده ، ومتمنياً له التوفيق .

من جانبه قدم الدكتور يوسف لزعر شكره لمعالي رئيس الجامعة على تكريمه والذي يدل على حرص الجامعة على تكريم منسوبيها من المتميزين والمبدعين .

يذكر أن هذا التخمين يرجع تاريخه لعام 1929 م وظل مفتوحاً لأكثر من 50 عاماً إلى أن قام بحله العالم الرياضي الروسي أ.د. مارغوليس في عام 1985 م ، وهو أستاذ الرياضيات في جامعة ( يال ) الأمريكية و حامل جائزة أبيل في عام 2020 م وجائزة فيلدس في عام 1978 م، وفي عام 2022 م اكتشف د. ​يوسف لزعر طريقة أخرى لبرهان هذا التخمين الرياضي بأسلوب علمي جديد أكثر تعميماً وقد قام بنشره في مجلة ) التي تعتبر أحد المجلات العلمية العالمية المرموقة المتخصصة في نظرية الأعداد Acta arithmetica) ويتوقع قسم الرياضيات وكلية العلوم بالجامعة أن يفتح هذا البحث العلمي نافذة جديدة للتعاون البحثي بين أعضاء القسم والمتخصصين في هذا المجال في الجامعات العالمية المرموقة .

--
13/09/1444 02:43 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ