تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مدينة الملك عبدالله للطالبات تحتفي باليوم الوطني 94

برعاية وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية د.خلود بنت فوّاز التميمي احتفت مدينة الملك عبدالله للطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية صباح اليوم الأربعاء 2024/9/25 باليوم الوطني السعودي 94 تحت شعار "نحلم ونحقق".

حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية د.خلود التميمي كلمةً قالت فيها:" إننا في هذا اليوم تعود بنا الذاكرة لمؤسس هذا الكيان  العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- الذي استطاع -بتوفيق الله ثم بصدق النية وعزيمة الرجال- أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ، ويشيد منطلقاته على أساس متين من الثوابت والقيم التي نعتز بها، وأضافت: إن الاحتفال بذكرى اليوم الوطني (94) لتوحيد المملكة يشعرنا بشرف الانتماء لهذا الوطن ولقادته الكرام الذين حملوا راية التوحيد، وأرسوا دعائم العدل والبناء، وساروا بخطى واثقة وعزائم راسخة، وبذلوا جهودًا من أجل استقرار ونهضة هذا الوطن ورفاهية شعبه، حسب النهج الذي اختطه لهم الملك المؤسس، ووفق أسس علمية تقدر العلم وتواكب مسيرة التقدم والازدهار التي يشهدها العالم وأوضحت د. التميمي إنه بعد التوحيد بدأت مسيرة التنمية التي شملت جميع القطاعات والمجالات التعليمية والصناعية والاجتماعية والثقافية والخدمية، وجعلت المواطن السعودي هدف التنمية، ورسمت معالم حضارته، وتهيأت للمستقبل المزهر ببصيرة تستشرف الآفاق، وبعزيمة صادقة توظف الإمكانات والطاقات لتحقيق مستقبل أفضل.

وأشارت د. التميمي في كلمتها إلى استمرار جهود أبناء الملك عبدالعزيز -رحمهم الله- من بعده، ووصولًا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظهما الله - في المحافظة على قوة الدولة وتماسكها، مركزين جهودهم لتحقيق الآمال ورفعة الوطن حتى وصلت المملكة العربية السعودية لمراتب متقدمة عالميًا وتبوأت مكانا عاليا على المشهد الدولي.

‏ وقالت د. التميمي: إنه في هذا اليوم يتجدد في النفوس حب الوطن والانتماء له والاعتزاز به والولاء لقيادته، ونجده فرصةً تتكرر لتجديد الوفاء لهذا الوطن الشامخ العزيز ونجدد فيه البيعة والولاء لقيادتنا الرشيدة، تحت راية التوحيد والأمن والأمان.  

وأكدت إنه من الواجب علينا أن نتوجه بالشكر إلى المولى عز وجل على نعمه وعطاياه التي لا تعد ولا تحصى، ونحمده سبحانه على ما من به علينا من نعمة القيادة الحكيمة الحريصة على أبنائها المتطلعة لمستقبل زاهر تتحقق فيه الأحلام والآمال. 

واختتمت وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية كلمتها بحمد الله والثناء عليه على وحدة الدولة واستقرارها وأمنها.

وبعدها ألقت وكيل معهد تعليم اللغة العربية د. لمياء حمد العقيل قصيدةً وطنيةً بعنوان" دستور الولاء"، أعقبها أوبريت من أداء طالبات كلية اللغة العربية.

وبعد ذلك قامت وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية ومنسوبات المدينة بجولة في المعارض المصاحبة لاحتفاء الجامعة باليوم الوطني حيث نظمت الإدارة العامة لمدينة الملك عبدالله للطالبات بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات، معرضًا شاملاً في بهو المبنى الإداري، شاركت فيه جميع من الكليات والمعاهد والادارات والمراكز والأندية الطلابية في مدينة الملك عبدالله للطالبات.

وقد شملت جولة وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية بمشاركة مديرة الإدارة العامة لمدينة الملك عبدالله للطالبات أ. مزنة بنت ناصر أباالخيل كافة أركان المعرض بدءًا بركن العلم السعودي الذي استعرض تاريخ الراية وملحقاتها ومسيرة حكامنا، وتألقت الأركان بعرض مرئي لتاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية وانجازات حكامها، والمشاريع الطموحة، وأبرز المخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال بالجامعة، والتي شهدت تسجيل (13) براءة اختراع من خلال بمركز الابتكار وريادة الأعمال.

كما شملت أركان المعارض مسابقات وطنية وعرض لأبرز اللوحات الفنية والقصائد الشعرية والمخطوطات النادرة  التي تعكس تاريخ المملكة العربية السعودية.

كما تم تزيين الأركان بأزياء شعبية  وأكلات تقليدية تعكس تنوع التراث السعودي، إلى جانب مسابقات وطنية وعروض ثقافية متنوعة.

وقدمت الإدارة العامة للأمن والسلامة ركن يجسد بوابة الدرعية، وحي الطريف الذي يعد مركزاً حضارياً في تاريخ المملكة العربية السعودية​.



--
22/03/1446 05:46 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ