تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 معالي رئيس الجامعة يفتتح معرض المكتبات المشارك في احتفاء الجامعة باليوم الـ 94

​افتتح معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د.أحمد بن سالم العامري صباح اليوم الثلاثاء 2024/9/24 ، المعرض المصاحب لاحتفاء الجامعة باليوم الوطني الـ 94 والذي تنظمه الإدارة العامة لشؤون المكتبات في البهو الرئيس بمكتبة الأمير سلطان للعلوم والمعرفة، ولمدة ثلاثة أيام.


ويأتي هذا المعرض لإبراز أهم المقتنيات الخاصة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتي ترتبط وبشكل مباشر بتاريخ توحيد المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- وتقدم إرثًا متنوعًا لفترات مهمة في تاريخ المملكة.


ويضمّ المعرض عددًا من الأركان التي تقدم المعلومات التاريخية عن تلك الفترة المهمة من تاريخ المملكة العربية السعودية وتاريخ المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله-، حيث يحتوي المعرض مسيرة المملكة منذ عهد الملك المؤسس -رحمه الله- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، مسلطًا الضوء على التحولات الكبرى التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات.


ويشمل المعرض ركنًا للمكتبات المهداة من أصحاب السمو الأمراء، أشقاء الملك المؤسس، الذين قدموا مكتباتهم كهدية قيمة للجامعة، ويضم المعرض ركنًا يحتوي على مجموعة من المخطوطات النادرة التي تمثل جزءًا من الإرث الثقافي والتاريخي للمملكة.


بالإضافة إلى ذلك يضم المعرض ركنًا عن جهود الجامعة في توثيق تاريخ الوطن من خلال المشاريع العلميّة والأبحاث التي أنجزتها الجامعة في هذا المجال، سواء عبر الرسائل العلميّة أو المطبوعات التي أصدرتها الجامعة.


يأتي هذا المعرض تأكيدًا على دور الجامعة في الحفاظ على إرث المملكة الثقافي وتوثيق تاريخها المجيد، ليكون شاهدًا حيًا على مسيرة الوطن وإنجازاته، ويتيح للزوار فرصةً لاستكشاف عمق التاريخ الوطني ومراحل تطوره، إلى جانب الاطلاع على الجهود المستمرة للجامعة في صون هذا التاريخ وتوثيقه للأجيال القادم​.

--
21/03/1446 07:50 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ