تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام تطلق خدمة بطاقة الطالب الجامعي الرقمية

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات عن إطلاق خدمة بطاقة الطالب الجامعي الرقمية، لتكون بديلة عن البطاقة التقليدية (البلاستيكية). والغرض منها التعريف بالطالب أو الطالبة داخل المدينة الجامعية وبعض المنافذ خارجها، دون الحاجة لحمل البطاقة البلاستيكية التقليدية.

ويمكن إصدارها عن طريق بوابة الخدمات المساندة للطلاب، وتحتوي على رمز الاستجابة السريع (QR Code) الذي يسمح بالتحقق من حالة الطالب الأكاديمية في الجامعة. كما يمكن للطلاب والطالبات الاستفادة منها في الخدمات المختلفة التي تُقدم للطلبة الجامعيين خارج الجامعة. وهي قابلة لاستعراضها في أي وقت ودون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، بعد تحميلها المرة الأولى، كما أنها تراعي خصوصية الطالبات فتحذف صورة الطالبة من النظام تلقائياُ بعد إصدار البطاقة.

صرح بذلك عميد القبول والتسجيل الدكتور سليمان العنقري موضحاً أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود عمادة القبول والتسجيل في التحول التقني لخدمة الطلاب والطالبات، ورفع كفاءة الإنفاق المالي والإداري، والسعي نحو تحسين وتسهيل الإجراءات بالتكامل مع عمادة تقنية المعلومات والكليات وجميع الجهات ذات العلاقة في الجامعة. وشكر سعادته معالي رئيس الجامعة على متابعته ودعمه وتوجيهه في إتمام هذا العمل المميز، وأعمال العمادة كافة، كما شكر سعادته سعادة عميد تقنية المعلومات على التعاون الدائم مع عمادة القبول والتسجيل في أتمتة الخدمات الطلابية للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

كما صرح الدكتور فهد العمار وكيل عمادة القبول والتسجيل للتطوير والجودة بأن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط العمادة المستقبلية لأتمتة جميع عملياتها وتسهيل جميع خدماتها للطلاب والطالبات.

وقد وجه معالي رئيس الجامعة باعتماد بطاقة الطالب الجامعي الرقمية في جميع مرافق الجامعة وتعاملات الطلاب والطالبات.

تجدر الإشارة إلى أن عدد البطاقات الرقمية التي أصدرها الطلاب والطالبات خلال اليومين الماضيين بلغ 3000 ​بطاقة من طلبة البكالوريوس انتظاما​.

--
10/09/1442 01:40 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ