تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحتفي بيوم التأسيس إحياءً للتاريخ ووفاءً للوطن

​برعاية وحضور معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري احتفت الجامعة اليوم الأربعاء 21/ 2/ 2024 بيوم التأسيس في قاعة معالي الشيخ عبدالعزيز التويجري بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات والمعاهد ورؤساء المراكز ومدراء الإدارات والهيئة الإدارية.

وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك ألقى معالي رئيس الجامعة أ.د. ​أحمد بن سالم العامري كلمةً رحّب فيها بالحضور معربًا عن فخره بذكرى التأسيس، ومشيرًا إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية التي تلامس وجدان الجميع. وأشار معاليه في كلمته إلى عمق التاريخ السعودي، ودور الأئمة المؤسسين في بناء الدولة، مؤكدًا أنّ يوم التأسيس يعتبر من أهم الأحداث في تاريخ الوطن، حيث يعبر عن الوفاء والفخر والاعتزاز بتاريخ الدولة السعودية. موضحًا أهمية استمرار رحلة التطوير والتنمية التي بدأها الأئمة المؤسسون، وتابعها القادة اللاحقون، مما جعل المملكة في صدارة الدول المتقدمة في جميع المجالات.

وفي ختام كلمته أكد معالي رئيس الجامعة على أنّ الاحتفال بيوم التأسيس يعزز الهوية الوطنية ويساهم في بناء الشخصية السعودية، مشيرًا إلى نعم الله-تعالى- على الوطن الآمن والمطمئن، ودور القيادة الحكيمة -حفظها الله- في رفعة المملكة ونهضتها.


وقد تضمّن الحفل العديد من الفقرات التي جسّدت قيم الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية باستعراض فيلم وثائقي يحكي قصة التأسيس، وعرض تاريخ المملكة العربية السعودية وإنجازاتها، ثم قصيدة عن الفخر والاعتزاز ألقاها المحاضر عبدالمحسن الخميس، ثم أقيم أوبريت مسرحي بعنوان "التأسيس ذكرى وذاكرة" عرَض تاريخ المملكة والمراحل التي مرت بها الجزيرة العربية حتى تأسست على يد الإمام محمد بن سعود.

واختتم الحفل بتكريم الفائزين بالمسابقات وطلاب الكشافة والمشاركين في الأوبريت. 

وفي نهاية الحفل أدى معالي رئيس الجامعة العرضة السعودية بمشاركة منسوبي الجامعة.


--
11/08/1445 04:32 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ