تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة شؤون المكتبات تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إبرازاً لأهمية ومكانة اللغة العربية وهويتها والعناية بها احتفت عمادة شؤون المكتبات بإشراف أ.د. مها الخثعمي عميدة شؤون المكتبات باليوم العالمي للغة العربية، والذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام.

وذلك يوم الاثنين 19/12/​2022م في بهو مكتبة مدينة الملك عبدالله للطالبات من الساعة 9 وحتى 12 مساءً.

ونظمت العمادة عدة أركان ولقاءات بهذه المناسبة منها: ركن توعوي فيه عبارات عن لغة الضاد والاستدلال بآيات قرآنية عن فضل اللغة العربية وأهميتها، وركن عرضت فيه كتب ورسائل جامعية عن اللغة العربية، وتم تشغيل فيلم توعوي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

كما أقيم لقاء بعنوان (لنتحدث الفصحى) من إلقاء د. مريم العتيبي من كلية اللغة العربية يستهدف منسوبات الجامعة من الساعة 11-12م وذلك في قاعة محاضرات عمادة شؤون المكتبات، كما ألقت الطالبات عدداً من القصائد عن اللغة العربية تحت عنوان (جادك الغيث - بوابة الريح - مليكة الحسن)، ثم عرضت طرق إبداعية في تعليم اللغة العربية، تلاها كلمة بعنوان (إحياء الممات من الألفاظ)، كما وذكرت طالبة تجربتها في دراسة اللغة العربية، وفي الختام ألقيت كلمة بعنوان (فوائد لغوية).

وقد وزعت الضيافة على الحضور حاملة عبارات وكلمات عن اليوم العالمي للغة العربية وكذلك هدايا رمزية فيها معاني وأشعاراً عن لغة الضاد.

--
26/05/1444 09:00 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ