تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 برعاية معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

كلية الطب تنظم يوم البحث الطلابي السادس

​برعاية معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د.أحمد بن سالم العامري نظّمت كلية الطب "يوم البحث الطلابي السادس" خلال المدة 26- 27 أبريل في مقر كلية الطب ومدينة الملك عبدالله للطالبات.

وجاءت هذه الفعالية لإبراز الجهود البحثية للطلبة وتعزيز ثقافة البحث العلمي وتكريم الابحاث المتميزة، والمنافسة، وذلك بما يتوافق مع أحد أهم محاور الخطة الإستراتيجية للجامعة والمتمثل بالبحث العلمي، من خلال دعم وتشجيع البحوث النوعية التي تسهم في التقدم المعرفي وتلبي احتياجات التنمية الوطنية.


وقد تخلل الفعالية عدد من ورش العمل والمحاضرات تتناول تنمية مهارات الطلبة البحثية ومنهجيات البحث العلمي الطبي واستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأبحاث الطبية.

وقال عميد كلية الطب د.حسن بن علي الشهري: إن البحث العلمي يعد ركيزةً أساسية في معايير ومخرجات التعليم الطبي، و إن ما يميز البحث العلمي في المجال الصحي هو تطوره المستمر وبوتيرة عالية مما يجعله يقوم بدور رئيس في تطوير المعرفة وتحسين الرعاية الصحية وتوجيه سياساتها.

وأضاف د.الشهري: إن منظومة البحث العلمي في وطننا الغالي تحظى -ولله الحمد- بدعم كبير من قيادتنا الرشيدة ممثلةً في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- وذلك من خلال الاستثمار في البحث العلمي وتطوير البنية التحتية البحثية وتمويل الأبحاث الأساسية والتطبيقية ،والتركيز على الابتكار والتطوير. 

واختتم د.الشهري تصريحه أن اللجنة العلمية ليوم البحث العلمي السادس بالكلية استقبلت خلال فترة التحضير أكثر عن 260 بحثًا من 25 جامعةٍ سعودية مما يؤكد التنافسية العالية للمشاركة في هذا المجال العلمي الهام.

وقدم د.الشهري شكره وتقديره لمعالي رئيس الجامعة أ.د.أحمد بن سالم العامري على دعمه المستمر ورعايته لهذه المناسبة وللجان المنظمة ولجان التحكيم ووحدات الجامعة المختلفة التي ساهمت في نجاح هذه الفعالية.


--
22/10/1445 03:06 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ