تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د. أبا الخيل يدشن النظام الإلكتروني لإدارة المجلات العلمية المحكمة

 
معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل

​دشن معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل، مساء يوم الأثنين 15/11/1438هـ في مكتبه، النظام الإلكتروني لإدارة المجلات العلمية المحكمة.

وبين معالي الدكتور أبا الخيل أن هذا النظام الإلكتروني لإدارة المجلات العلمية المحكمة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يأتي متواكباً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020, وذلك عبر مشروع إبداعي متميز يعتبر الأول من نوعه على المستوى المحلي والإقليمي وله من الميزات والخصائص ما يكفل الضبط العلمي والبحثي ويبين الحقائق ويجلي الأمور بصورة يمكن من خلالها أن تتحكم المنصة بكل ما تحتاج إليه هذه المجلات العلمية المهمة على مختلف مستوياتها وتنوع تخصصاتها.

وأكد معاليه، أن الجامعة مقبلة على مرحلة مهمة تستدعي أن يكون كل ما يدمج في هذه المجلات على المستوى الرفيع ووفق منهج واضح وانتماء لهذا الوطن الغالي وإثراء لمبادئ الوسطية والاعتدال وتعليم مبادئ التسامح والتعايش والتحذير من الغلو الجفاء والتفريط والتطرف والإرهاب عبر ما يقدمه أعضاء هيئة التدريس في هذه المجلات من أبحاث ودراسات علمية محكمة.

كما شكر معالي مدير الجامعة، وكالة الجامعة للدراسات العليا وعمادة البحث العلمي على تبنيها لمثل هذا النظام الإلكتروني عبر خططا واضحة وعمل دؤوب مخلص أنتج لنا هذا المنتج الذي تفتخر به الجامعة وكل مهتم بمجال البحث العلمي, ويمكن أن يستفيد منه الآخرون عبر المؤسسات التعيليمة على مختلف مستويتها وتنوع تخصصاتها.   

من جابنه، ذكر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والمشرف على مجلات الجامعة الدكتور محمود بن سليمان آل محمود بأن ما يشهده عالمنا اليوم من تطور تقني متسارع يحتم علينا جميعاً تطوير وتحديث مخرجاتنا بما يتناسب مع معطيات هذا العصر ومراجعة أهدافنا واستراتيجيتنا ومنظومة عملنا لكي نتمكن من المنافسة ومواكبة التغيرات المتسارعة وإيماناً بأهمية البحث العلمي ودوره كمرتكز أساسي ورئيس في النهضة والتنمية، ومن هذا المنطلق عملنا بمقتضى دور وكالة الجامعة لدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة بعمادة البحث العلمي التي قامت باجتهاد لتحديث منظومة البحث العلمي بالجامعة من أجل الوصول للتميز والريادة وتنفيذاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة.

وأوضح الدكتور آل محمود أن هذا النظام الإلكتروني يوفر كل ما يحتاجه الباحث من كافة النواحي البحثية وحثهم على إجراء بحوث علمية مبتكره ويهيئ الوسائل والإمكانيات لهم ويحفزهم لإنهاء أبحاثهم في جو علمي ملائم، مشيراً إلى أن البرنامج يعد منصة إلكترونية لإدارة وتنظيم عملية تحكيم الأبحاث العلمية ونشرها في المجلات العلمية المرموقة ومتابعة عمل المجلات وأعضاء تحكيمها وإرسال البحوث إلكترونياً وتحكيمها ومراجعتها مما يختصر الوقت ويعمل على تنظيم وهيكلة المجلات العلمية بالجامعة لضمان الجودة وسهولة وصول المستخدمين إليها.    

وختم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بشكره الجزيل لمعالي مدير الجامعة على دعمه المستمر وعلى جهوده العظيمة في الرقي بالجامعة، ثم توجه بالشكر لعمادة البحث العلمي على تنفيذها لهذه البوابة.

وقدم عميد البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز المقبل, شرحاً مفصلاً بين فيه آلية العمل للنظام الإلكتروني لإدارة المجلات العلمية المحكمة, وموضحاً أن هذا النظام هو نظام شبكي يتم من خلالها إتاحة الفرصة لكافة الباحثين للتواصل مع المجلات العلمية المحكمة بهدف نشر ما لديهم من أبحاث ودراسات بعد أن يجتاز عملية الفحص والتحكيم.  

وقدم الدكتور المقبل شكره لمعالي مدير الجامعة على دعمه اللامحدود لعمادة البحث العلمي والمتمثل في دعم جميع كل ما يتعلق بمنظومة البحث العلمي.   

--
22/08/1439 03:20 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ