تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مركز دراسات العمل التطوعي ينفذ ورشة عمل عن قيمة العمل التطوعي وأثره على الفرد والمجتمع

​كتبت: وفاء الفهيد

نظم مركز دراسات العمل التطوعي مساء يوم الثلاثاء الموافق 29/ 6/2021م ورشة عمل بعنوان: (قيمة العمل التطوعي وأثره على الفرد والمجتمع)، قدمتها د. مريم عبد الله سعيد باقازي عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة التابع لكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعضوة في الجمعية العلمية السعودية للعقيدة والمذاهب المعاصرة.

وقد هدفت الورشة بشكل عام إلى بيان قيمة العمل التطوعي في الإسلام وتشجيع العمل به، وغرس مفهوم المبادرة التطوعية، وإظهار ثمراتها، مع بيان آثارها العائدة على الفرد والمجتمع، إلى جانب تعزيز ثقافة التطوع لدى المجتمعات، وخلق روح إنسانية تعاونية بين أفراد المجتمع الواحد، كما احتوت الورشة التي قُدمت افتراضياً عبر منصة "مايكروسوفت تيمز" على عدة محاور رئيسة من أهمها: تعريف العمل التطوعي، وبيان قيمته ودوافعه ومجالاته وأساسياته وثمراته، وآثار العمل التطوعي على الفرد والمجتمع ومعوقاته.

واستشهدت د. باقازي بآيات من القران الكريم والأحاديث النبوية التي تحث على القيام بالأعمال التطوعية في مختلف مجالات العمل التطوعي، والمسارعة في عمل الخير، كما ذكرت مجموعة من قصص للأنبياء تتحدث فيها عن قيامهم بأعمال تطوعية مختلفة، هادفة من ذكرها الدعوة للاقتداء بأنبياء الله والسير على نهجهم.

واختتمت الورشة بذكر أمثلة على العمل التطوعي موضحة ذلك بنشاط عملي.


--
21/11/1442 09:06 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ