تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عميد البحث العلمي يستقبل وفدًا من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

 

استقبل عميد البحث العلمي الدكتور عبد الرحمن المقبل وفدًا من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في الإدارة العامة للبحوث والدراسات المهنية؛ وهم: الدكتور: فهد القاسم عضو اللجنة الاستشارية في الإدارة والمهندس: عادل العود المدير العام للإدارة والأستاذ عبدالله الربدي من منسوبي الإدارة.

وفي بداية اللقاء رحب عميد البحث العلمي بالضيوف وأطلعهم على البرامج والمشاريع التي تنفذها العمادة مشيرًا في بداية حديثه إلى أن الجامعة قد اهتمت منذ تأسيسها بالبحث العلمي, حيث بادرت بإنشاء مركز للبحوث ما لبث أن تحول إلى عمادة للبحث العملي في سابقة ريادية على مستوى الجامعات السعودية، وأن العمادة قد حققت إنجازات متعددة وفقا لرؤيتها المتمثلة آنذاك في النشر العلمي وتنفيذ الأبحاث عبر الوحدات البحثية التي كانت تحتضنها العمادة. كما أشار إلى أن الجامعة قد واكبت التطورات التي شهدها البحث العلمي خلال السنوات الماضية وذلك من خلال بناء منظومة بحثية حديثة حتى أضحت العمادة –بحمد الله تعالى- المرجعية الرئيسة للتخطيط للبحث العلمي والإشراف على برامجه. بل امتدت جهود العمادة لتشمل  بنية المراكز والوحدات البحثية وجعلها أكثر قدرة على مواجهة المستقبل من خلال مبادرة العمادة لإعداد الخطة الإستراتيجية للبحث العلمي التي اعتمدها مجلس الجامعة مطلع العام الجامعي 1430/1431هـ, وقد جاءت الخطة متضمنة الأهداف الإستراتيجية والإطار التنفيذي والأدوار المنتظرة من الوحدات الرئيسة والداعمة للبحث العلمي في الجامعة.

واستعرض عميد البحث العلمي أهم المنجزات والمبادرات البحثية في الجامعة، وكان ذلك محط إعجاب الضيوف الكرام الذين أبدوا سرورهم بما رأوه من منجزات رائدة في الجامعة.

وأشاد المهندس: عادل العود المدير العام لإدارة البحوث والدراسات المهنية بما  حققته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في عمادة البحث العلمي من الإنجازات والمبادرات، وتداول المجتمعون بعض القضايا البحثية التي تهم الجامعة والمؤسسة، واتفق الطرفان على أهمية التعاون بين الجامعة والمؤسسة في الشؤون البحثية والتدريبية، عبر اجتماعات أخرى تنسيقية بهذا الشأن.

وفي نهاية اللقاء أهدت الجامعة المؤسسة بعض إصداراتها البحثية، والتقطت الصور التذكارية للمجتمعين.

--
22/08/1439 03:19 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2548-2546-2543-2532-2529-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ