تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وفد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برئاسة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة يزور معهد العلوم الإسلامية والعربية في جاكرتا

 

 

قام فضيلة وكيل جامعة الإمام للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عبدالله الصامل بزيارة  لمعهد العلوم الإسلامية والعربية بإندونيسيا، يرافقه عميد  التقويم والجودة الدكتور عبدالله الأسمري ووكيل العمادة للخطط والبرامج الدكتور عبدالله الفيفي وعدد من منسوبي العمادة والعمادات ذات الصِّلة، وذلك للوقوف على متطلبات الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي للمعهد وإقامة العديد من الورش والبرامج التدريبية لتأهيل أعضاء هيئة التدريس والمعلمين.

عقب ذلك قام فضيلة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة ومرافقوه بجولة تفقدية لكافة أقسام المعهد والقاعات الدراسية والوحدات الإدارية والمالية ومبنى إسكان الطلاب.

 ثم التقى الدكتور عبدالله الصامل بمنسوبي المعهد ووجه كلمة شكرهم فيها على حسن الاستقبال والضيافة،  كما بين فيها أهمية حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي، وحثهم فيها على بذل مزيد من الجهد لاستيفاء متطلبات الاعتماد قبل زيارة المراجعين الخارجيين، كما أكد على أن الجامعة لم تتأخر ولن تتأخر في تقديم كل ما يسهم في تحقيق الاعتماد.

كما تحدث سعادة عميد التقويم والجودة الدكتور عبدالله الأسمري عن آليات ومعايير الاعتماد وأهمية العمل والمؤسسي حسب توصيف المهام الوظيفية لكل جهة مع الالتزام بتطبيق معايير ومؤشرات الأداء المعتمدة من إدارة الجامعة للإسهام في تحقيق الخطة الاستراتيجية للجامعة مما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما تحدث سعادة وكيل عمادة التقويم والجودة الدكتور عبدالله الفيفي عن أهمية تطبيق نظام مراقبة العملية التعليمية، بما يتضمنه من وصف دقيق للمهام والإجراءات التي تكفل تحقيق أعلى معايير الجودة في مراقبة كل جوانب العملية التعليمية التي تشمل البرامج والمقررات وتقاريرها.

ثم قدمت عمادة التقويم والجودة مجموعة من الورش والدورات التدريبية المتنوعة، والتي ركزت على موضوعات ذات صلة بالاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي مثل معايير الاعتماد وآلية توصيف البرامج والمقررات وكتابة التقارير وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس.

--
22/08/1439 03:19 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2672-2669-2684-2683-2677-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ