تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة التعليم الجامعي تقيم ورشة تدريبية للطلاب

 

أقامت عمادة تطوير التعليم الجامعي بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية صباح الثلاثاء الموافق 1438/3/14هـ ورشة تدريبية للطلاب بعنوان "مهارات الاتصال الفعال" قدمها الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن العساف –رئيس قسم الإعلام المتخصص.

وافتتح الورشة وكيل عمادة التعليم الجامعي الدكتور محمد بن عبد الله الراشد ورحب بالطلاب وبالمدرب الدكتور العساف، وأشاد بجهود كلية العلوم المبذولة في التنظيم والتنسيق لهذه الورشة. وأفاد الدكتور الراشد بأن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية لدى عمادة تطوير التعليم الجامعي والتي تستهدف طلاب وطالبات الجامعة بموافقة من معالي مدير الجامعة أ.د. سليمان أبا الخيل تطوير مهارات التعلم لدى طلاب وطالبات الجامعة بما يسهم في تحقيق اهداف استراتيجيات التعلم في برنامج التحول الوطني.

وركزت هذه الورشة في محاورها على تعريف التواصل الفعال ولغات الاتصال التعليمي ومفاهيمه ومهاراته الرئيسة، وقد تحدث الدكتور العساف عن الأسباب التي تدعو الطالب لتعلم هذه المهارات وتطرق إلى معوقات الاتصال والصفات التي يجب توافرها في عناصر عملية الاتصال، وما للكلمة الطيبة من أثر في نفس المتلقي. واختتم الدكتور العساف الورشة بالحديث عن لغة الجسد ودورها في ايصال معان قد تكون في بعض الأحيان مغايرة أو مطابقة للرسالة المراد إيصالها.​

--
22/08/1439 03:16 م
آخر تعديل تم على الخبر:
2099-2098-2094-2091-2085-

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأربعاء 15/03/1438 هـ 14/12/2016 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    مدير الجامعة,تطوير التعليم الجامعي ,كلية العلوم الاجتماعية ,مهارات الاتصال الفعال,كلية العلوم