تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 المعهد العالي للدعوة والاحتساب في مدينة الطالبات يقيم دورة (اختيار عنوان البحث ومهارات تقديمه)

 

أقام المعهد العالي للدعوة والاحتساب دورة (اختيار عنوان البحث ومهارات تقديمه) بإشراف وكيلته د. منى الجليدان، ومن تقديم أ.د.الجوهرة العمراني، استهدفت طالبات الدراسات العليا لمساعدتهن في اختيار عنوان البحث، وتوضيح الفكرة البحثية لهن، وتم تسليط الضوء على أهمية موضوع البحث وأسبابه وأهدافه على مدى ثلاث ساعات متواصلة.

وذكرت العمراني أن البحث العلمي يعتبر ضرورة ملحة للتطوير والتقدم مع الحاجة لابتكار دراسات علمية تخدم متطلبات التعليم الجامعي، وتعين طلاب الدراسات العليا وطالبتها؛ لاشتقاق عناوين بحثية وتقديمها وفق استراتيجيات علمية. وتم نهج أسلوب التدريب الحديث لمساعدة الطالبات على اختيار عناوين بحثية بابتكار استراتيجية الدائرة البحثية، وهذه الاستراتيجية تساعد الطالبة على تحديد مجال البحث وعنوانه، وتحديد المحاور والأهداف بطريقة علمية حديثة، وساعدت هذه الاستراتيجية على تسهيل إجراءات الفكرة البحثية، وبيان مقومات نجاح تقديم المخطط، وفي الختام سألت المولى أن يوفقهن وينفع بهن. 

وقد شكرت الطالبات الحاضرات وهن: ابتسام الحربي، ورؤى الشعلان، وغدير العنزي، وهيا الموسى، وسارة عيد، الدكتورة العمراني على ما قدمت من معلومات قيمة، وما تقدمه لهن طوال الفصل الدراسي، وإقامتها لدورات تناسب حاجاتهن. كما أبدت لهن استعدادها التام للوقوف بجانبهن، ورحبت بالإجابة عن تساؤلاتهن في أي وقت.

--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ