تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 التطوير الاداري في مركز دراسة الطالبات يقيم دورة (مهارات العمل ضمن فريق)

 

ضمن سلسلة الدورات التي تقيمها إدارة التطوير الإداري بمركز دراسة الطالبات، أقيمت  دورة (مهارات العمل ضمن فريق). وتهدف الدورة التي استمرت يومين إلى المساهمة في التنمية الإدارية للموظفات، وزيادة قدراتهن الإنتاجية والتطويرية، قدمتها الدكتورة هيلة الفايز، أستاذ مشارك بقسم الإدارة والتخطيط التربوي.

 وأكدت  الفايز أهمية هذه الدورات لما يمثل التطوير المهني للعاملين بعداً رئيسياً ومهماً في إدارة الموارد البشرية، وقالت انطلاقاً من هذه الأهمية تركز جامعة الإمام ممثلة بإدارة التطوير الإداري على تنظيم حزمة من البرامج التدريبية الهادفة إلى تطوير معارف ومهارات الموظفات، ولاشك أن نتيجة الالتحاق بهذه البرامج التطويرية يعود بالنفع على الموظفات، وبالتالي على بيئة العمل.

وأضافت أنه من خلال مشاركتي مع إدارة التطوير الإداري، وعمادة التطوير الجامعي في البرامج المقدمة، أرى أن تلك البرامج في حالة حراك مستمر، وهناك جهود تطويرية كبيرة تبذل لرفع مستواها وفاعليتها، ولا شك أن ذلك لا يتحقق إلا بدعم ومساندة إدارة الجامعة ممثلة في معالي مديرها، وجميع المعنيين والقائمين على تلك العمادات  والإدارات، فلهم جميعاً كل الشكر والتقدير على جهودهم، كما شكرت كل من حضرت الدورة وشاركت وتفاعلت وعقدت العزم على الممارسة وبناء إدارة فرق عمل.

وقد تعرفت المتدربات على مفهوم وبناء فرق العمل ومراحله ومزايا وعيوب فرق العمل، ومفهوم القيادة وخصائص القائد الفعال لفريق العمل، وأسس ومعوقات الاتصال الفاعل ووسائل زيادة الإنتاجية وكفاءة فرق العمل، ومفاهيم أخرى اوصلتها الدكتورة الفايز بكل جدارة وسلاسة.

  وذكرت المتدربات رشا السبيعي من إدارة التطوير الإداري، وتهاني العيدي من كلية الإعلام، ووضحى العتيبي من مركز الاحتياجات الخاصة، وحصة العامر من قسم التعليم عن بعد أن الدورة لامست الكثير من احتياجنا، وأن أثرها حاضر في نفوس كل من حضرنها، كما أنها بصرتنا بقدراتنا ومهاراتنا التي سنطبقها على أرض الواقع، ونحقق الأهداف المرجوة من هذه الدورة بإذن الله.

--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ