تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية كلية العلوم الطبيعية في مدينة الطالبات تقيم محاضرة أخلاقيات التعامل مع البيئة

 

أقام قسم الأحياء بكلية العلوم الطبيعية  في مدينة الملك عبدالله للطالبات بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية محاضرة توعوية بعنوان (أخلاقيات التعامل مع البيئة) قدمتها د.موضي السبيعي أستاذ مساعد بالقسم.

 وهدفت المحاضرة إلى تعزيز الوعي البيئي، وغرس أهمية المحافظة على البيئة والتنوع الأحيائي لدى طالبات الجامعة،  وقد تضمنت المحاضرة العلمية محاور متعددة منها تعريف البيئة ومكوناتها، وأنواع الموارد الطبيعية والتعريف بأخلاقيات البيئة، وعلاقة الإنسان ببيئته إلى جانب محور اهتمام الإسلام بالبيئة.

كما تطرقت المحاضرة إلى المشاكل البيئية المحلية والعالمية، وكذلك ذكر قوانين حماية البيئة والتنوع الأحيائي محلياً ودولياً، ومناقشة دور الأفراد في حماية البيئة والتنوع الأحيائي.

وقد صاحب المحاضرة معرض توعوي بالتنوع الأحيائي في المملكة العربية السعودية، بمشاركة الهيئة السعودية للحياة الفطرية اشتمل على توزيع مطبوعات ومنشورات في مجال البيئة والتنوع الأحيائي.

من جهتها، أعربت وكيلة القسم أ.لطيفة الشدي عن شكرها لوكيلة كلية العلوم الطبيعية الدكتورة عبير النهدي على دعمها المتواصل للقسم, كما شكرت أيضاً  الدكتورة موضي السبيعي على المحاضرة القيمة لأهميتها للفرد والمجتمع مشيرة  إلى أن هذه المحاضرة  تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات التي يقيمها القسم خلال هذا العام.

--
22/08/1439 03:23 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الإثنين 09/03/1439 هـ 27/11/2017 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    الهيئة السعودية، الحياة الفطرية، العلوم الطبيعية، مدينة الطالبات، محاضرة أخلاقيات، التعامل مع البيئة،موضي السبيعي،قسم الأحياء