تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلية الشريعة ترحب بوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان العريني

 

​بدعوة كريمة من الدكتورة تركية المالكي وكيلة كلية الشريعة ،أجرت ، اليوم الدكتورة حنان العريني وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ،زيارة لكلية الشريعة .

تعد هذه الزيارة الاولئ لكلية الشريعة منذ تكليف الدكتورة تركيه المالكي لوكالة الكلية ، حيث التقت الدكتورة العريني ، بعضوات كلية الشريعة في استقبال رحب  ، عرض فيه تقرير مرئي عن كلية الشريعة وأقسامها ، ورؤيتها ورسالتها وأهدافها ، وإعداد الطالبات أقسام الكلية و مستجداتها .

وأشادت د.العريني بمكانة كلية الشريعة في الجامعة حيث قالت أنها من اعرق الكليات في الجامعة لدورها الفاعل في نشر الوعي الشرعي الصحيح، و أهميته لدى المجتمع ، وسد حاجة المجتمع للفتوى والقضاء .

وأكدت د. العريني على دور النوادي الطلابي التابع للكلية لطرح البرامج الفعالة للطالبات وتحفيزهن للاشتراك فيه ،واستقطابهن بالبرامج المناسبة التي تحتاجها الكلية ، كما أوضحت عضوات الكلية طريقة حصر الطالبات الراغبات بالالتحاق في الأنشطة و الاشتراك في النادي التابع للكلية والبرامج المعروضة التي لها تعاون مع الوحدة الفكرية، واقتراح عمل شراكة بين العمادات المساندة التي تطرح دورات مختلفة لتفعيل دور العضو وتستفيد منها الطالبات والمجتمع بشكل عام .

وتحدثت وكيلة الجامعة عن أهمية تفعيل اللغات المختلفة في طرح المواد والأفكار التي تخص الشريعة من خلال الحسابات الرسمية للكلية بوسائل التواصل ،لتستفيد منه اكبر شريحة ممكنه .

وخلال الزيارة قامت العضوات باستعراض أهم الانجازات من الدورات ،والشراكات التي سبق وقُدمت في كلية الشريعة و اللجان التي أسهمت في تفعيل الأنشطة ،وطرح أفكار قابلة للتطبيق في تفعيل الوعي المجتمعي بحقوق الإنسان في الإسلام ، بإعطاء دورات لتفعيل هذه الجوانب  ، حيث إن كلية الشريعة رائدة في مجال العلم الشرعي ، وتفعيل دور الشراكة مع مكاتب المحاماة والمدارس المختلفة .

أوصت د. حنان العريني بضرورة الاهتمام بجميع الاقتراحات والملاحظات وتوفير الاحتياجات المطلوبة وأهمية طرح أي اقتراح أو احتياج للكلية التي تعزز في التطوير والتقدم العلمي فهي على أتم الاستعدادات لتلقي جميع الملاحظات لتقديم الافضل ،كما حثت على مواصلة العمل الجادّ، ،ووضع جميع المقترحات محل الدراسة للإسهام المشترك في الرفعة والرقي بالجامعة ثم الوطن .

وأعربت عضوات الكلية ممثلة بوكيلة الكلية على سعادتهن البالغة بزيارة الوكيلة  لطرح أهم الاحتياجات والاقتراحات .

وعقب هذه الزيارة قامت العريني بجولة لمكتب منسقة الجودة بكلية الشريعة ،حيث تم استعراض تقرير مرئي عن أهم الانجازات التي قام بها مكتب التقويم والجودة بإضافة مقررات جديدة ،و إعادة تسمية بعض المقررات بما يتناسب مع أهداف المقرر ،وتوصيف البرامج والتركيز على مخرجات التعليم و اعداد خطة متكاملة ،لتحسين معايير الجودة ،و أهدت الكلية للوكيلة مجموعة كتيبات لأهم معايير التقويم والجودة .

--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ