تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

  د. أبا الخيل يستقبل سفراء أمريكا اللاتينية

 

استقبل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مكتبه صباح يوم الأحد 1439/7/8هـ، سفراء دول أمريكا اللاتينية لدى المملكة العربية السعودية، وضم الوفد الزائر: سفير الأرجنتين السيد خايمي سرخيو، وسفير البرازيل السيد فلافيو ماريغا، وسفير المكسيك السيد الفريدو ميراندا، وسفير البيرو السيد كارلوس زاباتا، وسفير البارغواي السيد كارلوس بينتانكور، والقائم بأعمال سفارة فنزويلا السيد رولاند بيتانكورت، والقائم بأعمال سفارة كوبا السيد فرناندو دوكي غوميز.

وتهدف الزيارة لبحث سبل التعاون المشترك في المجالات العلمية والبحثية والعلوم الإسلامية وعلوم اللغة العربية .

ورحب معالي الدكتور أبا الخيل بالوفد الزائر في رحاب الجامعة، وقدم لهم نبذة مختصرة عن الجامعة ومعاهدها في الداخل والخارج وأبرز خططها المستقبلية، كما أثنى على جهود الدول الصديقة في أمريكا اللاتينية وحرص سفرائها على تنمية العلاقات بين بلادهم والمملكة العربية السعودية وتعزيزها في شتى المجالات وخصوصاً الأكاديمية، مبدياً استعداد الجامعة لفتح آفاقاً جديدة مع الدول الصديقة في أمريكا اللاتينية في ظل ما تحظى به الجامعة من دعم وتأييد من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- .

وأكد معالي مدير الجامعة على أن التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية ودول أمريكا اللاتينية مطلب ضروري ويحتاج إلى مزيد من التعاون البناء المثمر لتحقيق الأمن والسلام العالميين كما تعمل به قيادة هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ورحب بالاتفاقيات ومذكرات التعاون التي عرضها السفراء على الجامعة وذلك وفق الأنظمة واللوائح التي تنص عليها وزارة التعليم .

وأشار معالي الدكتور أبا الخيل، إلى أن رغبة الكثير من طلاب المنح هي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نظراً لما تحظى به من كوادر أكاديمية وبيئة تعليمية وتجهيزات تقنية جعلت الجامعة مطمح ومطمع الكثير من طلاب المنح، كما أشاد بطلاب دول أمريكا اللاتينية الدارسين بالجامعة وأنهم من الطلاب المميزين مع حرصهم على استثمار هذه المنحة بما يعود بالنفع عليهم وعلى بلادهم .

من جهتم، شكر سفراء أمريكا اللاتينية معالي الدكتور أبا الخيل على حسن الاستقبال، وأشادوا بجهود المملكة العربية السعودية بصفة عامة وجهود جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بصفة خاصة في الخدمات التي تقدمها لطلاب المنح ومن أبرزهم مدير المعهد العربي الإسلامي في البارغواي وهو أحد خريجي الجامعة، كما بحثوا مع معالي مدير الجامعة إمكانية زيادة عدد طلاب المنح بالجامعة وتوقيع مذكرات تعاون مشترك .

وفي ختام الاستقبال قدم معالي مدير الجامعة الهدايا التذكارية للضيوف .

يذكر أن الوفد الزائر قاموا بجولة للتعرف على أبرز معالم الجامعة شملت القبة الفلكية ومتحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام وما تقدمه الجامعة من خدمات للطلاب كما أطلعوا على مجسم الجامعة، رافقهم خلالها مدير إدارة التعاون الدولي الدكتور محمد العتيبي .


--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأحد 08/07/1439 هـ 25/03/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    د. أبا الخيل ،يستقبل سفراء، أمريكا اللاتينية، سبل التعاون المشترك ، المجالات، العلمية والبحثية ،العلوم الإسلامية ،علوم اللغة العربية