تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عمادة شؤون المكتبات تنفذ عدد من الدورات المتخصصة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ

تنفذ عمادة شؤون المكتبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عدد من الدورات التدريبية المتخصصة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ والموجهة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، حيث تنفذ العمادة برنامجها التدريبي وفق جدول زمني تم إعداده وتجهيزه بناء على مراجعات دورية لما تم تنفيذه من دورات متخصصة ومدى تحقيقها للفائدة المرجوة، ووفقاً لتنفيذ هذه الدورات بناء على جدول ممتد طوال الفصل الدراسي الأول تم تنفيذ عدد من الدورات وستستكمل بقية الدورات بناء على معطيات الجدول المعتمد لذلك.

 هذا وقد اطلقت العمادة برنامجها التدريبي بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في مهارات البحث في المكتبة الرقمية السعودية عبر منصة زوم ( ZOOM (  قدمتها الأستاذة/ نجلاء بن سلمه "أحدى منسوبات العمادة"، وتهدف الدورة إلى معرفة كيفية استخدام المكتبة الرقمية والبحث فيها، واستهدفت منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا وكذلك مرحلة البكالوريوس.

ونفذت دورة "الملصقات العلمية" قدمتها الأستاذة/ أروى المزيد المحاضرة في كلية الشريعة، وتهدف الدورة إلى التعرف على كيفية تصميم الملصق العلمي حيث استهدفت الدورة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا.

      كما نفذت دورة تدريبية عن "مهارات برنامج الوورد في كتابة البحوث وأوراق العمل القصيرة" قدمتها الأستاذة / افنان إبراهيم الفايز المحاضر في كلية الشريعة وتستهدف طلاب الدراسات العليا.

      وشهدت الدورات التدريبية التي نفذتها عمادة شؤون المكتبات تفاعل من قبل الحضور وإثراء لمحاور الدورات بالحوار والنقاش وطرح الأسئلة.

 هذا وأوضحت سعادة عميدة شؤون المكتبات الأستاذة الدكتورة/ مها بنت دخيل الله الخثعمي أن عمادة شؤون المكتبات تعمل مع بداية كل عام دراسي جديد على إعداد وتنسيق وتجهيز برنامج تدريبي متخصص ذو جودة عالية يستهدف جميع منسوبي الجامعة، ويتضمن الخطة التنفيذية لمهام واختصاصات العمادة المعدة لهذا العام.

 كما تحرص العمادة عند الإعداد لهذه البرامج على مدى الفائدة المرجوة من تنفيذها والتي تعود بالنفع على الجامعة ومنسوبيها حيث تخضع هذه البرامج إلى مراجعة دورية للخروج ببرامج تلامس مدى الاحتياج لتنفيذها وتحقيق الهدف المرجو منها.

كما قدمت سعادة العميدة شكرها وتقديرها لمنسوبي ومنسوبات العمادة على جهودهم المباركة وحرصهم على تميز إقامة هذه الدورات، كما الشكر والتقدير موصول لجميع المدربين على تعاونهم المقدر وتميزهم في إثراء هذه الدورات بالمعلومات القيمة.  

--
05/03/1442 09:37 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ