تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 ضمن فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي مدينة الملك عبدالله للطالبات تقيم محاضرة توعوية (أكتوبر الوردي)

 

تزامناً مع اليوم العالمي لسرطان الثدي، وضمن الفعاليات التوعوية عن المرض  المقامة في مدينة الملك عبدالله للطالبات، نظمت عمادة المركز ممثلة بإدارة العلاقات العامة الأسبوع الماضي محاضرة بعنوان # دقائق _ تسوى_ سنين (أكتوبر الوردي)، تهدف إلى التوعية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي سعياً إلى مجتمع واع صحياً وثقافياً، بإشراف كلية الطب والخدمات الطبية (التثقيف الصحي).

وأشارت الدكتورة غيداء توفيق علاف في نبذة موجزة عن مرض سرطان الثدي إلى تاريخ اكتشافه وتعريفه وأعراضه، إضافة إلى أسباب الإصابة به، وكيفية وطرق الكشف عنه، كما اشتملت المحاضرة على الرد عن أسئلة الطالبات التي تمحورت حول تحديد السن المبكر للكشف عن الأورام، وكذلك الوراثة فيما إن كان لها دور رئيسي في إصابة أحد أفراد الأسرة، وهل الأورام الخبيثة تتحول إلى حميدة مع مرور الوقت، وعامل الوراثة في احتمالية إصابة أحد أفراد الأسرة.

وفي ختام المحاضرة شكرت الدكتورة غيداء علاف الحضور وتمنت للجميع الصحة والعافية داعية إلى ضرورة مشاركة الجميع بالتوعية والتفاعل عبر هشتاق#   دقائق _ تسوى_ سنين.

--
22/08/1439 03:22 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأربعاء 05/02/1439 هـ 25/10/2017 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
     فعاليات ،اليوم العالمي، سرطان الثدي ،مدينة الملك عبدالله ، محاضرة توعوية،اكتوبر الوردي،مجتمع واع، صحياً وثقافياً،  كلية الطب،الخدمات الطبية،التثقيف الصحي