تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 لنقرأ فنحن (أمة اقرأ) فعالية أقامها المعهد العالي للدعوة والاحتساب

 

​أقامت وحدة النشاط في المعهد العالي للدعوة والاحتساب، تحت مظلة وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات حملة بعنوان (أمةٌ تقرأ)، وذلك يوم الثلاثاء، 1439/7/3هـ ، في بانوراما مبنى 321. .

وهدفت الحملة إلى : بيان أهمية القراءة وفائدتها، وتسليط الضوء على ضوابط ومعايير اختيار الكتب قبل قراءتها ، واستعراض عدد من الكتب المميزة والرائدة في بعض العلوم ، وتوضيح عدد من الخطوات المعينة في خلق عادة للقراءة .

وتم عرضها في ألواح خشبية، وتولت الطالبات بيانها، كما شاركت في عرض المادة العلمية عدد من عضوات هيئة التدريس في المعهد العالي للدعوة والاحتساب وذلك في استعراض بعض الكتب العلمية الرائدة والمنصوح بقراءتها وهن: د. شيخة العتيبي في كتاب (رسالة في السيرة المباركة) و د. نورة الجوير في كتاب (حلية طالب العلم) و أ. فاطمة زكري في كتاب (الجواب الكافي) .

وافتتحت الحملة بتشغيل أنشودة عن القراءة وكيف أن (اقرأ) أول آية نزلت بالقرآن تمهيداً للعرض ولفتاً للانتباه وريثما تتوافد الزائرات ، كما تم عرض بنر يعرف بالحملة ومحاورها وفعالياتها المصاحبة .

وذكرت أ. أريج بنت سعد بن كليب معيدة بقسم الدعوة ومسؤولة وحدة النشاط بقولها الحمد لله الذي علم بالقلم، وأبتدأ وحيه على محمد صلى الله عليه وسلم (بكلمة اقرأ) فقد لقيت الحملة استحساناً وقبولاً كبيراً والتي تزامنت مع انطلاقة معرض الكتاب في الرياض، كما شهدت حضور عدد من الطالبات من مختلف الكليات الآتي تفاعلن وأبدين حاجتهن لمثل هذه الموضوعات، كما حضر عدد من العضوات والموظفات، وبتشريف من وكيلة المعهد العالي للدعوة والاحتساب فالشكر لها أولاً، ثم لوكالة عمادة شؤون الطلاب، ولطالبات وحدة النشاط في المعهد العالي للدعوة والاحتساب ولكل من حضر .

وختاماً أجريت مسابقة عن الفعالية ومحاورها وتم السحب وتسليم الجوائز من قِبل وكيلة المعهد، وجاءت الجوائز تحاكي مضمون الفعالية حيث كانت كتيب (الوسائل المفيدة للحياة السعيدة)، كما وزعت هدايا عامة عبارة عن كتيب جيب عن أسماء الله الحسنى، وفواصل كتب أعدت بأنامل طالبات المعهد مدونة عليه عبارات جميلة ومحفزة على القراءة مع كوبون خصم من أحد متاجر الكتب .


--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ