تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 برعاية معالي مدير الجامعة ودعم عميدة المركز: مركز دراسة الطالبات يشارك بورش عمل "إمام روبوت" في مهرجان ملهمة الشرق والغرب

 
معالي عضو هيئة كبار العلماء مدير جامعة الإمام الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل,

كتبت/أمجاد اللعبون

بموافقة كريمه من لدن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ أ.د.سليمان بن عبد الله أبا الخيل، وبدعم مباشر من عميدة مركز دراسة الطالبات الدكتورة موضي بنت إبراهيم الدبيان شارك المركز في مهرجان ملهمة الشرق والغرب  الذي نظتمه الهيئة العامة للترفيه ولجنة شباب الأعمال ، ومجلس شباب أعمال منطقة الرياض وذلك في درة الرياض الخميس الماضي ولمدة أربعة أيام .

وجاءت مشاركة مركز دراسة الطالبات بركن خيمة إمام روبوت بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات، وبتنظيم وكيلة العمادة الدكتورة ساره الحمود، وحظيت المشاركة بدعم متواصل وإشراف مباشر من العميدة د. موضى الدبيان إذ قامت بزيارة  الخيمة وشهدت بعض الورش المقامة فيها.

وتفاعل زوار المهرجان مع خيمة إمام روبوت مع بداية انطلاقها والتي ضمت مشاركة متألقة في الورش إذ حظيت بحماس وترحيب واسعين في المهرجان، وأعرب عدد من زوار الخيمة عن سعادتهم حيث قالت والدة أم فيصل (أحد الأطفال المشاركين) إن هذه الورشة فتحت لها آفاقاً لوضع ابنها على بداية الطريق مشيرة إلى أن ابنها مهتم في صناعة الروبوتات  وتدويرها، وأن دعمها لابنها للمشاركة كي يفهم تفاصيل برمجة الروبوت وكيفية عمله وذكرت أنها لم تكن تعلم بوجود مهارات عالية في السعودية لدعم هذا النوع من المواهب .

فيما أثنت المشاركة مساء الرويلي وابنيها شمس ومحمد  القائمات على فعالية إمام ربوت لاستفادتهم كثيراً من هذه الورشة  وأكدوا على تميز هذه الخيمة التي قدمت مادة علمية مفيدة عن عالم الروبوتات وعن طريقها يمكن الاستغناء عن الأيادي العاملة  في المستقبل وكان الشرح وافي للحضور وحساسية التعامل مع الروبوت.

يشار إلى أن مهرجان ملهمة الشرق والغرب في نسخته الأولى الذي احتضنته العاصمة (الرياض) آخر الأسبوع الماضي خصص للعائلات ويعد مكان التقاء الحضارات بمعالمها الشهيرة، ونمطها الخاص الذي امتزج فيه عبق الزمان وبصمة المكان لتنصهر روعة الشرق في جمال الغرب، ما بين طبيعة خلابة وتراث إنساني فريد وثقافة غنية، وتاريخ عريق يحكي أصالة الماضي وروعة المستقبل، مشتملا على مناطق ألعاب وعروض تراثية ومسرح وحفلات ومنصات تسوق.

--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ