تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام تنظم ندوةً علمية عن إعادة الأمل في اليمن الشقيق.. صباح بعد غدٍ الثلاثاء

 

 تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعد غدٍ الثلاثاء في تمام العاشرة صباحاً في مبنى المؤتمرات ندوة عن عملية إعادة الأمل التي تنفذها قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن الشقيق.

وقال معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء المشرف العام على الندوة الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل إن الجامعة قد تلقت بمزيد من الفخر والسرور خطاب وزير التعليم المتضمن، الأمر السامي الكريم بتنظيم الجامعة لهذه الندوة العلمية التي تجمع نخبة من المسؤولين المكلفين بالمشاركة في عملية إعادة الأمل من المملكة واليمن.

وأضاف معاليه: تهدف الندوة لتركيز الضوء على الجهود الإغاثية والأعمال الإنسانية التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في خدمة الأشقاء دعما للحكومة اليمنية الشرعية ووقوفاً مع أهلنا في اليمن الشقيق، ولإظهار اللحمة الأخوية بين الشعبين الشقيقين في المملكة العربية السعودية وفي اليمن.

وبين سعادة المستشار الإعلامي المتحدث الرسمي للجامعة الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الركبان أن الندوة تحظى بمشاركة، كل من: معالي أ.د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومعالي سفير المملكة لدى اليمن الأستاذ محمد آل جابر، ومعالي وزير الإعلام اليمني د.معمر الإرياني، وبحضور سفير الجمهورية اليمنية في المملكة الدكتور شائع محسن الزنداني.

مضيفاً: سيتم خلال الندوة تناول عدد من المحاور، وهي على النحو التالي: 

إعادة الأمن والاستقرار لليمن، والمزاوجة بين العمل السياسي والعسكري.

ودور المملكة في تزويد الأخوة في اليمن بالمساعدات الإغاثية والطبية، وإفساح المجال للمنظمات الدولية. والتسهيلات والخدمات التي تقدمها المملكة للأشقاء اليمنيين داخل المملكة. ودور المملكة المستقبلي في إعادة إعمار اليمن بعد استقراره، وحشد الجهود الدولية لذلك.

كذلك من ضمن محاور الندوة الدور المناط بالجامعات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات للتأكيد على أهمية استقرار اليمن الشقيق شعبا وحكومة شرعية وانعكاس ذلك على عروبة وأصالة المنطقة. كما سيتناول المشاركون في الندوة محوراً سادساً عن دور الإعلام العربي والإسلامي وإعلام الدولتين السعودية واليمنية، وهل قام الإعلام بدوره تجاه ما تعاني منه اليمن من انقلاب جماعة الحوثي والتدخل السافر للفرس؟

وتركز الندوة كذلك على اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين بإعادة الأمل لليمن بجانب أشقاء المملكة في التحالف العربي، الذي يعطي رسالة للمنظمات الدولية ترسخ الصورة الإيجابية عن المملكة وجهودها الإنسانية.

ومن ضمن محاور الندوة كذلك جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، وماهي أهم أسس هذا المركز.

يدير الندوة سعادة المستشار الإعلامي المتحدث الرسمي للجامعة الأستاذ أحمد الركبان.

--
22/08/1439 03:25 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ