تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 في اليوم العالمي لسرطان الثدي "أنت حياة" حملة تقيمها وكالة العمادة لشؤون الطالبات بالتعاون مع وكالة عمادة مركز دراسات العمل التطوعي

 

تزامنًا مع اليوم العالمي لسرطان الثدي أقامت وكالة العمادة لشؤون الطالبات بالتعاون مع وكالة عمادة مركز دراسات العمل التطوعي حملة بعنوان: (أنت حياة) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 27/1/1439هـ، بمبنى (321) لدراسة الطالبات، وقد افتتحت فعالية عمادة مركز دراسات العمل التطوعي بأنشطة من عمل الطالبات تتضمن كتابة رسائل قصيرة إلى المصابات بالمرض: تشمل رسائل إيجابية، ودعوات بالشفاء، كما تضمنت مشاركتهن التوعية والتعريف وتمثيل عمادة العمل التطوعي شرحًا تفصيليًا لوسائل الفحص الذاتي؛ ليمكن الحاضرات من إجراء الفحص بيسر وسهولة حفاظا على سلامتهن .

وثمنت سعادة وكيلة عمادة العمل التطوعي الدكتورة/ أمل بنت عبد الله الخضير انطلاق هذه الحملة التي تنعكس إيجابًا على سلامة النساء من الإصابة بسرطان الثدي مشددة على تكثيف الجهود، وتعاضد المتطوعات للوصول إلى أكبر شريحة بالمجتمع؛ من أجل نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي خاصة لدى النساء اللاتي فوق الأربعين سنة.

وأشارت إلى أهمية السعي لخدمة المجتمع وبذل الجهد لنشر الوعي بين أفراده مبينة أن العمادة وضعت نصب عينيها تثقيف الأفراد بالأمراض المختلفة. 

وأضافت أن الحملة اليوم ما هي إلا مثال لما تعمل العمادة جاهدة لتحقيقه من توعية المجتمع عامة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تلقاه من معالي مدير الجامعة معالي الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل .

وبينت الدكتورة الخضير أن الحملة تحمل رؤية ثاقبة وغايات هادفة، وتجسد رسالة صادقة للعمل التطوعي حيث لها تأثير فاعل على البناء الاجتماعي الوطني. مؤكدة على أن التطوع حركة اجتماعية تهدف إلى تأكيد مبدأ التعاون، وإبراز الوجه الإنساني والحضاري للعلاقات الاجتماعية. وقدمت شكرها الجزيل لعمادة شؤون الطلاب على بذل الجهود وفتح سبل الشراكة والتعاون.

من جهتها قامت الأستاذة أماني الطعيس مديرة إدارة البرامج والأنشطة الطلابية بوكالة عمادة شؤون الطالبات بالشرح التفصيلي للطالبات والحضور عن مدى إمكانية الكشف المبكر؛ لتدارك المرض والحد من انتشاره مع ذكر العوامل التي تساعد على حدوثه وانتشاره .

--
22/08/1439 03:22 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ