تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 د. أحلام الضبيعي: مؤتمر واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب الذي تقيمه جامعة الإمام يعني بشريحة كبيرة من الشباب

 

​نوهت وكيلة مركز دراسة الطالبات للتوعية وضبط الأنظمة الأستاذ المساعد بقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة في كلية أصول الدين الدكتورة أحلام بنت صالح الضبيعي إلى أن مؤتمر (واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من الجماعات والأحزاب والانحراف) الذي تقيمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بموافقة المقام السامي أتي في الصدارة حيث أنه اشتمل على أبحاث ودراسات متخصصة في موضوعه من أجل تحصين الشباب من خطر الهجمات الشرسة التي توجهها الجماعات والأحزاب المنحرفة.

وأضافت بالنظر إلى أهداف المؤتمر ومحاوره يتضح جليا الأثر الذي سيحققه هذا المؤتمر - بإذن الله - حيث أنه يعنى عناية كبيرة بشريحة الشباب الذين هم أساس المجتمعات وذلك بتعريفهم بواجبهم نحو ربهم سبحانه الذي أوجب عليهم طاعة ولاة أمرهم والالتفاف حولهم وأن ذلك يؤدي إلى الاجتماع والائتلاف والقوة والأمن والرضى وترك الاستماع لكل ناعق يريد تفريق الصف بكثرة الاعتراضات وإظهار السلبيات.

فالمؤتمر بمحاوره يظهر خطر هؤلاء على لحمة المجتمع ووحدة صفه وألفة أفراده ، وهو يظهر أيضا خطورتهم على عقائد الشباب .

وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لها النصيب الأوفر في بيان هذه الأمور للشباب ، ومعالي الوزير مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل حريص كل الحرص على الشباب فهم بناة المجتمعات ومنهم يستمد المجتمع قوته بعد الله سبحانه وتعالى. 

 

‏‫


--
22/08/1439 03:24 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الأربعاء 30/04/1439 هـ 17/01/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    د. أحلام الضبيعي، مؤتمر، واجب الجامعات السعودية، حماية ، جامعة الإمام، شريحة كبيرة من الشباب،الجماعات،الأحزاب والانحراف،المقام السامي،تحصين الشباب ، خطر الهجمات الشرسة، لحمة المجتمع،وحدة صفه