تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة عمادة البحث العلمي تقيم حفلها الختامي

 

​أقامت وكالة عمادة البحث العلمي حفلها الختامي صباح يوم الأحد الموافق 29/7/1439 -15/4/2018  ومعرضا مصاحبا له، حيث بدئ الحفل بآي من القرآن الكريم ثم عرضا مرئيا لإنجازات الوكالة بعده قدمت سعادة الدكتورة بسمة بنت سعيد الحربي كلمة رحبت فيها بسعادة وكيلة شؤون الطالبات د. حنان العريني على تشريفها هذا الحفل كما رحبت بسعادة عميدة مركز دراسة الطالبات د. موضي الدبيان وسعادة وكيلات العمادات ووكيلات العمادات المساندة ووكيلات الكليات ورئيسات الأقسام والأستاذات الفاضلات وطالبات الدراسات العليا وطالبات البكالوريوس والضيفات الكريمات من موظفات ومنسوبات مركز دراسة الطالبات مؤكدة أن عمادة البحث العلمي ممثلة بوكالة العمادة في مركز الطالبات إذ تحتفي في نهاية هذا العام الدراسي 1438-1439 بكل من أسهم مع العمادة في خدمة البحث العلمي في هذه الجامعة الشامخة وكل من كان عونا للوكالة على أداء مهامها الكبيرة المنوطة بها وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل الداعم الأول للحركة البحثية والذي سخر كل الامكانات في سبيل خدمة البحث والباحثين ومتابعته الدائمة لمسيرة العمادة وتطوراتها الكبيرة ، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمود آل محمود الذي لم يأل جهدا في تطوير ودعم البحث العلمي . بعد ذلك ذكرت د. الحربي أن أهمية هذا الحفل تأتي في كونه ملتقى بحثيا يوجز للباحثات أهم إنجازات الوكالة برعاية ومتابعة ومساندة عميد البحث العلمي الدكتور عبد الرحمن المقبل وسعادة وكلاء العمادة الفضلاء وجميع منسوبي العمادة، مبينة أن الحفل يستعرض كافة الجهود المؤسسية في خدمة البحث العلمي ومن ذلك الخدمات الالكترونية التي تقدمها الجامعة ممثلة في وكالة عمادة شؤون المكتبات بقيادة د. منال الشبل كما أكدت سعادتها على أهمية دور الكليات بالتعاون مع وكالة عمادة البحث العلمي للإسهام في خدمة البحث العلمي والباحثات من جميع المراحل ، حيث ستكون تجربة كلية العلوم الاجتماعية بقيادة د. هند الرميان أنموذجا لهذا التعاون . كما أوضحت د. الحربي أن سعادة ممثلة المركز البحثي في كلية العلوم د. غالية الحمزي تستعرض الدور الكبير الذي تقوم به المراكز البحثية الموجودة في الجامعة وإسهاماتها في خدمة الباحثات ، وتقدم د. شمس الخويطر طرحا تستعرض فيه المبادرات التي تقوم بها منسوبات الجامعة في خدمة البحث العلمي وتأتي كلمة طالبات الدراسات العليا التي تلقيها نيابة عنهن أ. بدور البقمي لقياس مدى الرضا عن الخدمات المقدمة لهن من عمادة البحث العلمي من دعم ومساندة وإهداءات ومراجعات . كما أكدت د. بسمة أن وكالة البحث العلمي تحرص على تعزيز العمل التطوعي لدى الطالبات المهتمات بالبحث العلمي واستثمار طاقاتهن الإبداعية في خدمة البحث العلمي في جامعتهن مما جعل الوكالة تتيح لهن فرصة المشاركة في تنظيم فعالياتها معبرات خلال هذا الحفل عن هذه التجربة المختلفة . وتأتي فكرة المعرض تتويجا للخدمات المقدمة من العمادة ووكالاتها لنشر ثقافة البحث العلمي وتعزيز البنية البحثية والإسهام الفاعل في إبراز دور الجامعة لدعم البحث و الباحثات ثم قدمت د. الحربي في ختام كلمتها الشكر الجزيل بعد شكر الله لحكومتنا الرشيدة الراعية للبحث العلمي والباحثين والباحثات في هذا الوطن المعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده محمد بن سلمان حفظهما الله  .

بعد ذلك ألقت د. بسمة الحربي كلمة راعية الحفل سعادة وكيلة شؤون الطالبات د. حنان العريني نيابة عنها قالت فيها بعد الحمد والثناء على الله جل وعلا والصلاة على نبي الهدى الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور فيطيب لي أن أشارككم حفل تكريم طالبات الدراسات العليا اللاتي ساهمن في رفعة الجامعة من خلال البحوث المتميزة ولم يبخلن في تقديم كل مالديهن من علم ومعرفة في سبيل خدمة هذا الكيان الكبير. وإن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في وكالة شؤون الطالبات لتضع كل إمكاناتها وقدراتها في سبيل تهيئة بيئة أكاديمية محفزة لطالباتها في جو علمي وأكاديمي متكامل وفي بيئة تعليمية متميزة لبناتنا الطالبات بقيادة معالي المدير عضو هيئة كبار العلماء أ.د. سليمان بن عبد الله أبا الخيل فله منا وافر الشكر وعظيم الامتنان . ووكالة الجامعة لشؤون الطالبات تثمن لعمادة البحث العلمي جهودها وسعيها الحثيث للنهوض بالمستوى العلمي للجامعة فنوجه لها كل الشكر والتقدير على جهودهم المخلصة وعملهم المميز . والله أسأل أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم .

بعد ذلك قدمت الأستاذة نورة الشهراني كلمة نيابة عن وكيلة عمادة شؤون المكتبات الدكتورة منال الشبل شرحت فيها الخدمات الالكترونية المقدمة للباحثات من عمادة شؤون المكتبات، ثم قدمت سعادة الدكتورة هند الرميان وكيلة كلية العلوم الاجتماعية كلمة عن التعاون بين العمادة والكليات ثم قدمت سعادة الدكتورة شمس الخويطر الأستاذ المساعد في قسم أصول التربية بكلية العلوم الاجتماعية كلمة عن مهارات ما بعد البحث بعنوان (كيف تقدمين ورقة بحثك العلمي في عشرين دقيقة) ثم تحدثت في طرح لها سعادة الدكتورة غالية الحمزي ممثلة مركز البحوث في كلية العلوم عن النشر العلمي وآليته وشرح موجز عن المهارات لما بعد البحث العلمي بعد ذلك قدمت الأستاذة بدور البقمي كلمة طالبات الدراسات العليا المستفيدات من خدمات عمادة البحث العلمي .

ثم ألقت إحدى الطالبات المتعاونات مع عمادة البحث العلمي كلمة شكر وتقدير لسعادة الدكتورة الحربي ومنسوبات الوكالة . بعد ذلك  انتقل الحضور إلى قاعة الضيافة ثم قمن بجولة في رحاب  المعرض المصاحب حيث أبدى جميع الحضور سعادتهن وإعجابهن بالمعرض والجهود الجبارة التي قدمتها وكالة البحث العلمي .

وشارك في الحضور الدكتورة أسماء الداوود وكيلة الدراسات العليا والدكتورة نادية النفيسة مشرفة وحدة الوعي الفكري والدكتورة خولة المقبل وكيلة شؤون الأعضاء والدكتورة منى الخطابي وكيلة كلية الحاسب والمعلومات وعدد كبير من وكيلات الجامعة والعمادات المساندة ،

--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ