تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ترعى حفل تخريج كوكبة من طالبات كلية العلوم

 

​برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة حنان العريني وبتشريف عميدة مركز دراسة الطالبات سعادة الدكتورة موضي الدبيان، وبحضور وكيلات العمادات والكليات وعضوات هيئة التدريس ومنسوبات الجامعة وامهات الخريجات والمدعوات من المجتمع.

أقامت كلية العلوم اليوم الأربعاء الموافق 2/8/1439هـ حفل تخرج طالبات مرحلتي الماجستير والبكالوريوس للعام الجامعي 1438ـ 1439هـ والمقام في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبد الله للطالبات.

وقد استهل الحفل المعد لهذه المناسبة بالسلام الملكي تلاها مقدمة ترحيبية بالحضور الكريم ثم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بعدها انطلقت مسيرة الخريجات في عرس بهيج يزف النجاح والتميز، عقب ذلك القت وكيلة كلية العلوم الدكتورة عبير النهدي كلمة بهذه المناسبة رحبت من خلالها بضيوف الحفل الكريم ثم عبرت فيها عن شكرها لسعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ولسعادة عميدة مركز دراسة الطالبات لتشريفهم هذا الحفل، كما توجهت بالشكر لوكيلات العمادات والكليات الفاضلات والزميلات من عضوات هيئة التدريس بكلية العلوم، وامهات الخريجات والخريجات ثم تحدثت قائلة (إننا نجتمع اليوم في هذا الحفل البهيج الذي ستظل صورته عالقة في أذهان خريجاتنا طول حياتهم  كيف لا وهو يوم تحصيلهم بعد سنوات من الجد والاجتهاد ،لا يخفى عليكم أنه في هذا اليوم المليء بالمشاعر الصادقة والتي نراها في وجوهكم التي تزينها الابتسامة ،اننا حين نقف ونرى هذا المشهد يغمرنا الاعتزاز بما تحققه جامعتنا بجميع منسوبيها ومنسوباتها في تخريج أبنائها وبناتها من مختلف التخصصات العلمية للمشاركة في تحقيق دورهم المنشود في تنمية هذا البلد المعطاء مملكتنا الغالية ، ولتكوني عزيزتي الخريجة دائماً لبنة في تحقيق رؤية المملكة 2030ثم أضافت ان كلية العلوم تسعى إلى إعداد كفاءات متميزة بالعطاء والابداع وهذا ما نجده في خريجاتنا اللاتي يتجسد فيهن بناء الشخصية الناجحة المبدعة الوفية لوطنها ، أخواتي الخريجات هذا هو المشهد الأخير من مسيرتك في احضاننا أحضان كلية العلوم فالأن حان الوقت لتحلقي في سماء الأبداع لتنطلقي إلى العالم بعلمك ومهاراتك التي تمنحك القدرة على البناء والنجاح وتحقيق أهدافك التي بكل تأكيد لن يكون لها سقف يحدها، ثم قدمت نصيحة لطالباتها الخريجات بأن تكون خلاقة مفعمة بالآمل والطموح تاركه بصمتها في قلوب استاذتهن من خلال تحقيق الإنجازات في مختلف المجالات لتكون خير مواطنة لأعظم وطن ، وأردفت قائلة هذا ويسعدني ويشرفني ونحن نحتفل بكن ان أبلغ تبريكات وفخر والدكم وقائد كليتنا الحبيبة سعادة عميد كلية العلوم الدكتور محمد البابطين ، ثم ختمت كلمتها بالشكر الجزيل والعرفان لمعالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء أ. د. سليمان بن عبدالله آبا الخيل حفظه الله ، ولوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة د. حنان العريني ولعميدة مركز دراسة الطالبات سعادة د. موضي الدبيان على ما لمسوه من دعم فجزاهم الله خيراً وان يمدهم بعونه وتوفيقه لمزيد من الإنجازات، والشكر موصول لسعادة عميد الكلية ولجميع عضوات وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي ومنسوبات كلية العلوم كلاً في موقعه على ما يقدمونه من اعمال متميزة في سبيل الارتقاء بكلية العلوم التي هي جزء  لا يتجزأ من هذه المنظومة المتكاملة الرائعة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .

وبكل طموح وعرفان أطلت الخريجة امل الشهري في كلمة شخصية ملهمة محاولة تناول قصص الشخصية المليئة في غالب الأحيان بالكثير من الصعوبات ومحاولة تصديرها كمثال يحتذى به للطالبات في حياتهم ما بعد الجامعة، تلي ذلك عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الكلية وما حققته من إنجازات ونجاحات.

وبمزيج من التقدير والامتنان كان للخريجات المحتفى فيهن كلمة القتها نيابة عنهن الطالبة خلود بنت حسن الحريصي  والتي عبرت فيها عن شكرهن وامتنانهن لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على احتفائها بهن في يوم طال انتظاره مشيدة بما يوليه ولاة الأمر من عناية واهتمام بالعلم وطلابه منذ تأسيس هذه الدولة اعزها الله، كما أجزلن شكرهن وتقديرهن لوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ولعميدة مركز دراسة الطالبات ولوكيلة الكلية وكافة المنسوبات على جهودهن وعطائهن وسعيهن الدائم لتوفير كافة احتياجات ومتطلبات الطالبات مما مكنهن من مواصلة مشوارهن التعليمي ثم هنأت الخريجات وأمهاتهن وباركت لهن ماجنوه من ثمار الغرس ، وباركت للجامعة تخرج هذه الكوكبة من فتياتها اللاتي تعدهن راعيات لمسيرة التقدم المستقبلية  .

بعدها تقدمت الطالبة جمعة الحارثي بتقديم فقرة مشاعر خريجة والتي اختلطت بمشاعر الحزن والفرح مستعرضة أجمل المواقف والمشاعر التي مرت بها معبرة عن كل ذلك بكلمات بقالب أدبي سردي يأسر القلوب للاستماع لكل كلمة نطقت من لسا نها، معبرة عن شكرها وامتنانها وتقديرها لأسرتها وصديقاتها ولوكيلة الكلية وطاقم التدريس والجامعة ومن الذين شاركت معهم أجمل أيام حياتها، مختتمة كلمتها بدموع الفرح والحزن ايضاً.

ثم شهد الحفل اللحظة التاريخية المنتظرة لتكريم  أوائل الخريجات لمرحلتي الماجستير والبكالوريوس من جميع الأقسام بكلية العلوم اللاتي وقفن على خشبة المسرح ليقف أمامهن الحضور والأمهات في مشهد علته أصوات الزغاريد والبهجة ثم انتظمن في مسيرة جميلة ليستقر بهن الامر بين يدي وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. حنان العريني ووكيلة الكلية د. عبير النهدي لتقدما لهن التهاني والتبريكات وتسلمهن شهادات و دروع التفوق ، بعدها تم تكريم الحاصلات على درجة البكالوريوس بمراتب الشرف الأولى والثانية بشهادات التفوق، والحاصلات على تقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف الثانية بشهادات التقدير ، وتكريم  جميع الخريجات بشهادات تهنيئه لتخرجهن .

وفي ختام الحفل كُرمت كلاً من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. حنان العريني وعميدة مركز دراسة الطالبات د. موضي الدبيان بدرعين تذكاريين سلمته لهما وكيلة كلية العلوم د. عبير النهدي مثمنه لسعادتهما رعايتهما الكريمة لحفل تخريج الطالبات، بعدها كرمت كل من شارك في نجاح هذا الحفل من منسوبات الكلية.


--
22/08/1439 03:26 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الخميس 03/08/1439 هـ 19/04/2018 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    وكيلة الجامعة ،شؤون الطالبات ،ترعى حفل ،تخريج كوكبة، طالبات، كلية العلوم،مرحلتي، الماجستير والبكالوريوس ،العام الجامعي ،1438ـ 1439هـ