تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 جامعة الإمام تنظم مسابقة حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية

 
معالي مدير جامعة الإمام عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل

 تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (مسابقة حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية)، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي (لجهود المملكة العربية السعودية في ترسيخ وتأصيل منهج أهل السنة والجماعة والدعوة إليه ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية).

وأكد معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل، أن من نعم الله تعالى علينا في هذه البلاد المباركة أن سخر لنا ولاة أمر جعلوا القرآن الكريم والسنة النبوية نصف أعينهم وأولوهما من الرعاية والعناية ما تشهد به أقطار العالم الإسلامي قاطبة ويظهر ذلك جلياً واضحاً للعيان ولا ينكره إلا مكابر أو معاند، كما أشار إلى أن القرآن الكريم والسنة النبوية هما عماد الحكم في هذه البلاد المباركة، والتي تنبني عليهما بشكل رئيس جهود المملكة حقاً في التأصيل والترسيخ لمنهج أهل السنة والجماعة.

وأوضح معالي الدكتور أبا الخيل، أن المسابقة تهدف إلى: حث أبناء المسلمين وبناتهم على حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، وإذكاء روح المنافسة الإيمانية الشريفة بين حفظة القرآن والسنة، والإسهام الفاعل في الربط بين الأمة وكتابها وسنة نبيها صلى الله عليه وسلم اللذان هما مصدر مجدها وسعادتها في الدنيا والآخرة، وإبراز عناية المملكة العربية السعودية بالقرآن والسنة.

من جانبه، بين وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبدالله الهليل ، أن المسابقة التي ينظمها مركز القرآن والسنة بإسكان الجامعة تتضمن مسابقة لحفظ القرآن الكريم تحت أربعة فروع هي: حفظ القرآن الكريم كاملاً، أو حفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم، أو حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، أو حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم. ومن ضوابط المشاركة: أن يحدد الطالب أو الطالبة الفرع الذي سيشارك فيه، وأن يكون المتقدم متقناً لأحكام التجويد ومتمكناً من صحة مخارج الحروف.

ومسابقة حفظ السنة النبوية تحت ثلاثة فروع هي: حفظ سبعين حديثاً مختارة من رياض الصالحين، أو حفظ خمسين حديثاً مختارة من رياض الصالحين، أو حفظ الأربعين النووية. ومن ضوابط المشاركة: أن يحدد الطالب أو الطالبة الفرع الذي سيشارك فيه، وأن يكون حفظ الأحاديث في فروعها الثلاثة براوي الحديث ومن أخرجه.

وأشار الدكتور الهليل أن التسجيل متاح في موقع المسابقة حتى تاريخ 10/1/1439هـ على الرابط التالي https://goo.gl/tdFuHv  ​

--
22/08/1439 03:20 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ
    الإثنين 29/11/1438 هـ 21/08/2017 م
    المصدر:الإدارة العامة للإعلام والاتصال
    التقييم:
    الكلمات الدلالية
    جامعة الإمام، مسابقة،  القرآن الكريم،السنة النبوية،جهود المملكة،السنة والجماعة