تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة الابتعاث و التدريب في عمادة الموارد البشرية تنظّم ورشتي عمل ضمن البرنامج التأهيلي للابتعاث

أقامت وكالة الابتعاث والتدريب في عمادة الموارد البشرية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع شركة "قبولك" ورشتي عمل في إطار البرنامج التأهيلي للابتعاث امتدت ليومين متتاليين بدءاً من مساء (الإثنين) 26/3 /144هـ.

عُنيت الورشتين التي أقيمت في قاعة (الفريدة) بمدينة الرياض بالتعريف بالبرامج التأهيلية للابتعاث في المملكة المتحدّة(بريطانيا)، والولايات المتحدة الأمريكية، وحضرها طلاّب المستويات المتقدّمة من مرحلة البكالوريوس، و المعيدين و المعيدات، و المحاضرين و المحاضرات الذين لديهم تطلّع للابتعاث الخارجي و إكمال مسيرتهم التعليميّة، وقدمت الورشتين المستشارتين الأكاديميتين في شركة قبولك أ. مرام المالكي و أ. زين عسّاس.

و رحّب وكيل عمادة الموارد البشريّة للابتعاث و التدريب الدكتور محمد المنصور بالحضور، وأشاد بتنظيم شركة قبولك و الخدمات التي تقدمها مبيناً أهمّية مثل هذه الورش في تهيئة راغبي الابتعاث للدّول الأجنبيّة، وأوضح أن ذلك لم يكن ليتأتّى لولا الدعم اللامحدود الذي يتلقاه من كل من معالي رئيس الجامعة أ.د أحمد بن سالم العامري، و أ.د عبدالله بن عبدالعزيز التميم وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي، و أ.د منصور الحيدري وكيل الجامعة، و د.عبدالعزيز الصايغ الوكيل المكلف لعمادة الموارد البشرية.

تلا ذلك كلمة مدير مكتب شركة "قبولك" في المملكة  الأستاذ عبدالرحمن الزكري الذي أوجز الخدمات التّخصصيّة التي تقدّمها الشركة والتي تعتبر الشريك الاستراتيجي الذي يقدم خدماته للمبتعثين من الجنسين ، أعقب ذلك شرح تفصيلي للخدمات من قِبَل المستشارات الأكاديميات عن آليّة القبول لكل مرحلة دراسية، وشروط القبول، و تأمين السّكن و خياراته و الضرائب و المواصلات، و كيفية فتح حساب مصرفي في دولة الابتعاث، و تأمين فرص التّعليم للمرافق و الأطفال، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الشرطة و غيرها مما يختلج في خلد المبتعثين. وتخلل ورش العمل مداخلات واستفسارات من الحضور، فيما أثرى الدكتور المنصور الورشتين  بخلاصة تجاربه العملية  في دول الابتعاث.

يشار إلى أن هذه اللقاءات تأتي دعماً نفسياً و عقلياً للراغبين في الابتعاث، و لتحقيق طموحاتهم بأقل نسبة من المخاطر و الإخفاقات.

--
28/03/1443 01:57 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ