تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي تقيم ورشة لدراسة الأهداف الإستراتيجية والمبادرات بمحور البحث العلمي والابتكار

​عقدت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورشة عمل بعنوان دراسة الأهداف الإستراتيجية للبحث العلمي والابتكار والمبادرات المقترحة حيث تعتبر هذه الورشة امتدادًا لسلسة من الورش التي تقيمها الوكالة للخطة الإستراتيجية للجامعة بمحور البحث العلمي والابتكار. وقد ذكر سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس لجنة بناء الخطة الإستراتيجية للجامعة في مجال البحث العلمي أ.د. عبدالله بن عبدالعزيز التميم أننا نتطلع إلى أن نكون أحد مصادر التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وبدعم من معالي مدير الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري. حيث عبر سعادته بأننا نهدف في هذه الورش إلى تقديم خطط لتفعيل الإنتاج العلمي وعمل خطة إستراتيجية له وتقييم حجم الإنتاج العلمي، والمساهمة في استخدام الإنتاج العلمي وتحويل البحوث العلمية إلى بحوث قابلة للتنفيذ، والقدرة على الابتكار وإيجاد سبل جديدة لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال البحث العلمي، وهذا يرتقي بالبحث العلمي لكونه المحرك الأول والأساس الذي تعتمد عليه الدول المتقدمة علميًا وصناعيًا لتحويله إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وأوضح أن ذلك يتم من خلال البحث العلمي والابتكار عن طريق استثمار الخبرات الأكاديمية والبحثية والمختبرات التي تمتلكها الجامعة، من أجل المساهمة الفاعلة في التنمية لتحقيق الأهداف العلمية والعملية التي أنشئت من أجلها الجامعة.

وبين سعادته أهمية ارتباط البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال برؤية المملكة 2030 وأنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا، كما بين أهمية التشاركية بين المؤسسات البحثية والقطاعات العامة والخاصة بالدولة من أجل تحقيق تنمية مستدامة. وتأتي هذه الورشة كباكورة لورش عمل أخرى مع جهات خارجية وداخلية مهتمة بالمجال البحثي. 

وقد شارك في هذه الورشة المشرف العام على مشروع الخطة الإستراتيجية بالجامعة أ.د. أحمد بن يحيى الجبيلي وبحضور وكلاء الكليات والمعاهد للدراسات العليا والبحث العلمي ورؤساء المراكز البحثية في الجامعة. وهدفت هذه الورشة في جلستها الأولى التي أقيمت يوم الأربعاء الموافق 27/5/1442هـ بمقر حاضنة ريادة الأعمال بعمادة الابتكار وريادة الأعمال إلى عرض المبادرات المقدمة من عمادة البحث العلمي وعمادة الابتكار وريادة الأعمال. حيث استعرض أ.د. محمد بابطين عميد البحث العلمي المبادرات الخاصة بالبحث العلمي تلاها عرض من د.عبدالعزيز المحيميد عميد عمادة الابتكار وريادة الأعمال للمبادرات الخاصة بالعمادة لتقييمها من قبل المشاركين في الورشة والخروج بتوصيات ومبادرات يمكن تطبيقها ضمن الخطة الإستراتيجية  للجامعة.  

واختتمت الورشة بشكر الحضور على مشاركاتهم البناءة والفعالة والاقتراحات المقدمة خلال الورشة والتي من شأنها رفع كفاءة المبادرات والمشاريع المستقبلية في مجال البحث العلمي والابتكار. 

--
01/06/1441 11:26 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ