تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام تبدأ في استقبال طلبات الالتحاق بدبلوم البرمجة التطبيقية

​أعلنت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن استقبال الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق في دبلوم علوم الحاسب الآلي التطبيقي(برمجة تطبيقية) وذلك من خلال الموقع الإلكتروني : www.ccisimsiu.net

وقد اوضح عميد الكلية الدكتور وليد بن أحمد الروضان أن دبلوم البرمجة التطبيقية مصنف من قبل وزارة الخدمة المدنية ويهدف هذا الدبلوم لتزويد الطلاب والطالبات بالمهارات الأساسية اللازمة التي يحتاجها سوق العمل في مجال البرمجة وقواعد البيانات وشبكات الحاسب.

وأوضح د. الروضان أن الكلية تقدم هذا الدبلوم استشعاراً منها بأهمية تقديم البرامج التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 حيث إن أحد أهداف رؤية 2030: "تزويد المواطنين بالمعارف والمهارات اللازمة لمواءمة احتياجات سوق العمل المستقبلية".

وبيّن عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات أنه روعي أن تكون فترات الدراسة في الدبلوم مناسبة للجميع، من خلال تخصيص فترتين: صباحية ومسائية، على أن يختار الطالب أو الطالبة الفترة التي تناسبه.

وأوضح د. الروضان أن هذا الدبلوم يركز على استخدام احدث لغات البرمجة  والتعريف بأساليب البرمجة الحديثة في تصميم وبناء البرمجيات. كما يركز الدبلوم على التعريف بقواعد البيانات وطرق تحليلها وتصميمها وفق أحدث المنهجيات. وكذلك التعريف بأنواع شبكات الحاسب وطريقة ادارتها وكيفية تصميمها.

وأضاف د. الروضان أنه يشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى للالتحاق بالدبلوم، وأن مدة الدبلوم سنة دراسية كاملة بواقع ٣٤ ساعة معتمدة. وقد روعي عند تصميم خطة الدبلوم أن تجمع المقررات بين المفاهيم النظرية والعملية ليصبح الخريج مؤهلاً وجاهزاً للعمل في الوظائف ذات العلاقة بمجالات الحاسب الآلي المختلفة، ويمكن لخريجي الدبلوم العمل في القطاع العام أو القطاع الخاص في وظائف متخصصة في البرمجة أو الدعم الفني مثل: مساعد مبرمج او مساعد مطور تطبيقات أو مسؤول دعم فني أو مسجل معلومات أو مساعد مدرب وغيرها من الوظائف ذات العلاقة بالحاسب الآلي.

التسجيل إلكترونياً من خلال الموقع : www.ccisimsiu.net



--
29/01/1440 11:26 ص
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ