تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 رئيس جامعة الإمام يوقع مذكرة تفاهم مع بنك البلاد لتقديم تمويل للطلاب المتفوقين بالجامعة

​​وقع رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري مع الرئيس التنفيذي لبنك البلاد الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنيزان مذكرة تفاهم لتقديم تمويل للطلاب المتفوقين بالجامعة، وذلك بحضور وكيل الجامعة لتطوير الأعمال والاستثمار الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير وعدد من المسؤولين بالجامعة والبنك.

ورحب معالي رئيس الجامعة بالضيوف، ونوه إلى أن الجامعة من المؤسسات التعليمة التي لها مكانتها بهذا الوطن، متمنياً أن تعود هذه المذكرة بالنفع على الطلاب والطالبات، ومؤكداً أن الجامعة حريصة على تسهيل التقديم على برامجها لكافة الطلاب والطالبات.

ونوه معاليه بالمسؤولية المجتمعية التي تحملها البنوك والقطاعات المصرفية في التعاون مع القطاعات التعليمية والعلمية وبما يخدم المواطنين وبما يعود بالنفع للجهات التعليمية والبنوك والقطاعات المصرفية.

وأكد معالي رئيس الجامعة أن الدولة – رعاها الله – تقدم خدمات تعليمية مجانية لجميع أفراد المجتمع، وأنه مع تحول الجامعات إلى تنمية مواردها الذاتية واستقلاليتها جعل الجامعات تقدم برامج تعليمية بمقابل مالي في عدد من برامج التعليم العالي.

وتطلع معالي الدكتور العامري أن يكون بنك البلاد شريك استراتيجي للجامعة في مناشطها المختلفة، وفي مجالات الاستثمار، وفي خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية وبما يعود بالنفع على الجامعة والبنك.

من جانبه، أوضح الاستاذ عبدالعزيز العنيزان أن العلاقة مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية هي علاقة استراتيجية، حيث تتضمن مذكرة التفاهم وسائل دعم جديدة بهدف المساهمة في تطوير الكوادر الوطنية و توفير الفرص للطلاب من خلال تقديم برامج و منتجات تمويلية مبتكرة و ميسرة لتتناسب مع دخل الطلاب والطالبات؛ مشيراً إلى أن البنك قام بدعم بحوث عدد من الأساتذة في الجامعة ونشرت في مجلات علمية، منوها بدور البنك مع عدد من الجامعات في مجالات الاستثمار وتطوير الطلبة وغيرها.

ونوه إلى أن البنك لدية عدد من الأهداف منها أهداف مجتمعية ومبادرات كون المجتمع منظومة متكاملة وخدمته يمكن أن تكون عبر عدد من البرامج وعبر مجالات كثيرة وكبيرة.

وشكر الرئيس التنفيذي لبنك البلاد للجامعة ومسؤوليها ما وجده من تعاون حتى تمت هذه المذكرة.

يشار إلى أن مذكرة التفاهم تساهم إلى إيجاد حلول تمويلية تقدم لطلاب وطالبات الجامعة الراغبين في استكمال دراساتهم العليا مدفوعة الرسوم كبرامج (الدبلوم، والماجستير، والدكتوراه) بأقساط ميسرة، وبهامش ربح صفر ٪؜ ، بالإضافة إلى منح تسهيلات مالية ومصرفية للطلاب المتفوقين وذلك استشعاراً وإيماناً من بنك البلاد بمسؤوليته تجاه مجتمعه في دعم الأفكار والخطط المستقبلية للطلاب المتفوقين وتحفيزاً لهم، وحرص بنك البلاد على توفير حلول تمويلية متنوعه تناسب كافة مستويات الدخل مما يساعد على إيجاد جيل متميز قادر على الإدارة والمسؤولية.​​

--
03/04/1443 02:32 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ