تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يوافق على إنشاء مكتبة الجامعة المتنقلة

 
عميد شؤون المكتبات الدكتور فهد بن سليمان العائد

​في بادرة نوعية و من منطلق مسؤولية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نحو المجتمع وتجاه خدمة الثقافة والمعرفة للمواطنين والمقيمين على حد سواء حسب فئاتهم العمرية المختلفة، صدرت بحمد الله موافقة صاحب المعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على إنشاء مكتبة جامعة الإمام محمد بن سعود المتنقلة، وذلك من خلال حافلات مجهزة بكل ما يلزم للقراءة والاطلاع ويوفر بيئة تفاعلية مثالية.

 وقد أوضح عميد شؤون المكتبات الدكتور فهد بن سليمان العائد أن هدف هذا المشروع هو خلق بيئة جاذبة للقراءة والكتاب وحب المعرفة والابتكار والتشجيع على القراءة والوعي المعلوماتي والمعرفي بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع بطريقة تواصل مختلفة عن النمط المعتاد، وكذلك لتعزّز من مساهمة الجامعة في نشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع من خلال إيصال الكتاب للقارئ في أماكن تواجده سواء في الحدائق أو المنتزهات أو الساحات العامة.

 وبين د.فهد العائد أن الجامعة تحمل على عاتقها مهمة الاهتمام بشباب الوطن وحمايته من التطرف والانحراف والأفكار الهدامة، إضافة لإبراز القيم الإسلامية النبيلة والوسطية التي تحصن المجتمع ضد الانحراف وكذلك تعزز الانتماء الوطني، من أجل ذلك برزت فكرة إنشاء المكتبة المتنقلة التي تحوي إصدارات عدة من مختلف الكتب الثقافية والعلمية ومطبوعات الجامعة وكتب الأطفال والمطبوعات التي تهتم بالشباب والشابات من مختلف شرائح المجتمع بالإضافة للكتب التي تعكس رسالة وأهداف الجامعة حسب رؤية المملكة 2030. كما سيتم تخصيص حافلة خاصة بمكتبة الطفل تقدم من خلالها كافة الأنشطة الخاصة به والكتب المناسبة لتلك الفئة.

 وبالإضافة لتوفير الكتب والمطبوعات داخل المكتبة فإنه سيتم  توفير خدمة الإنترنت وتقديم دورات مصغرة للطلاب والطالبات وخدمة التصوير الجزئي لكافة الكتب والمراجع، كما تدعم المكتبة المتنقلة الروابط الاجتماعية من خلال إقامة الندوات واللقاءات المبرمجة في محطات انتظار المكتبة والتي تخدم الطفل والمرأة والرجل على حد سواء. 

 وفي الختام قدم د. فهد العائد عميد شؤون المكتبات بالغ شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على دعمه المتواصل واهتمامه بهذا المشروع وإبرازه وتطويره لما فيه مصلحة المجتمع وخدمة المواطنين كما قدم شكره لسعادة وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن الصغير لما أولاه من عناية خاصة لهذا المشروع .


--
22/08/1439 03:22 م
آخر تعديل تم على الخبر:
 

المحتوى المرتبط

بحث / ربط المحتوى

    عنوان المحتوى التاريخ